الثلاثاء 21 مايو 2024

بالفيديو..خبير: هذه القضايا على طاولة مباحثات السيسي وبن سلمان

4-3-2018 | 15:14

قال أشرف أبو الهول الكاتب والخبير في الشئون العربية، إن ملف القضية الفلسطينية سيكون هو الأهم والأبرز خلال الاجتماع الذي يجمع بين الرئيس عبدالفتاح السيسي وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مؤكدا أن هذا الملف هو الأبرز في كل المحادثات "العربية العربية".

 

وأضاف أبو الهول خلال لقاء له على فضائية "الغد" إن كل دولة عربية تؤمن بأن بقاء القضية الفلسطينية من دون حل يمثل صداعا دائما للمنطقة ويتسبب في مشاكل تعوق التنمية، مؤكدا أن مصر والسعودية تقفان وراء السلطة الفلسطينية بكل قوة من أجل البحث عن حل سياسي ودفع إسرائيل إلى الموافقة على الحل وإقامة دولة فلسطينية على حدود 67 وعاصمتها القدس.

 

وأوضح أبوالهول أن التقارير عن إبعاد صهر الرئيس الأمريكي، كوشنر، عن منصبه كمستشار الرئيس للقضية الفلسطينية هو أمر أمريكي داخلي، لافتا إلى أن "ترامب" جمع حوله مستشارين وخبراء علاقتهم بالسياسة الخارجية "علاقة محدودة"، منهم نائبه مايم بنس المتعصب لإسرائيل والسفير الأمريكي في تل أبيب وغيرهما.

 

وأشار أبو الهول إلى أنه بعد توقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية في البحر الأحمر، بات أمام الطرفين استغلال الثروات الموجودة في أعماق البحر الأحمر والتنقيب عن البترول والغاز، مؤكدا أن هذه القضية هي مسألة رئيسية سيتم بحثها خلال المحادثات بين "السيسي" و"بن سلمان"، خاصة أنه ووفقا للمؤشرات فإن تلك المنطقة غنية.

 

 شاهد الفيديو..