الأربعاء 21 اغسطس 2024

بالأسماء.. جوائز مسابقة مصطفى وعلي أمين الصحفية عن الأعمال المنشورة خلال عام 2017

تحقيقات4-3-2018 | 16:10

أعلن مجلس أمناء جوائز مسابقة مصطفى وعلى أمين الصحفية، أسماء الفائزين بجوائز المسابقة عن الأعمال الصحفية التى نشرت خلال عام 2017 ، ممن اختارتهم لجان التحكيم للفوز بهذه الجوائز. فيما فاز بجائزة شخصية العام الصحفية الكاتب الكبير إبراهيم سعده رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير أخبار اليوم الأسبق، كما فاز بجائزة المقال الصحفي الكاتب الكبير عباس الطرابيلي رئيس تحرير جريدة الوفد الأسبق.

 

 ومن جانبه صرح محمد الهواري رئيس مجلس أمناء الجوائز بأن الفائز بجائزة الإخراج الصحفي مناصفة بين الصحفي هشام كمال بجريدة الجمهورية وأحمد شهاب "الوطن" عن تطوير إخراج جريدة الجمهورية" وفي جائزة الكاريكاتير فاز بها الفنان محمد عمر "آخر ساعة".

 

وفاز بجائزة التحقيق الصحفي محمد وهدان وهيثم النويهي "الأخبار"، عن تحقيق حوامل وأطفال مصر في خطر "مافيا الإتجار في حقن RH"، وفاز بالمركز الثاني وشهادة تقدير ربيع السعدني من جريدة التحرير عن "أجهزة قياس السكر بالتأمين الصحي موت على نفقة الدولة"، وبالمركز الثالث وشهادة تقدير الصحفي محمد أبو ضيف " الوطن " عن "غاز المنازل خطوط لتوصيل الموت".

 

وفى جائزة الحوار الصحفي فاز بها مناصفة الصحفي سعيد على "الدستور" فى سلسلة حوارات ضد الارهاب ، والصحفية ايمان حنا " اليوم السابع " عن حوارات فى أمريكا حول ملفات التآمر القطري وفاز بشهادة تقدير على عبدالرحمن "اليوم السابع" وسلسلة حوارات مع أبناء قراء القران الكريم.

 

وقال "الهواري" إنه في فرع أفضل صورة صحفية فاز بها المصور حازم محمد عادل " موقع مصراوي "عن صورة لحادث قطار خورشيد بالإسكندرية كما فاز بشهادة تقدير كل من علاء أحمد حسن "موقع مصراوي" عن صورة الموت وسط الحياة والمصور سامح أبو حسن "التحرير" عن صورة الجماهير تقتحم مران الأهلي.

 

وفي جائزة القصة الإنسانية فاز بها مناصفة كل من الصحفي مجدي سلامة "الوفد" عن إعادة متعلقات مصري من إسرائيل ورحاب لؤي " الوطن " عن موضوع أحدب يحمل ابنه على كتفه لعلاجه، وفي جائزة الانفراد الصحفي فاز بها الصحفية صفاء صالح " المصرى اليوم " عن رحلة لتغطية حرب داعش الأخيرة في سوريا والعراق وأحمد المراغي "أخبار اليوم" عن فكرة إصدار مجلة الأخبار برايل.

 

وفى مجال التغطية الرياضية فاز بالجائزة الأولى الصحفي عاطف عبدالواحد "الأهرام" عن موضوع الورق ورقنا والدفاتر دفاترنا في أصوات انتخابية بالتزوير المريح"، وفاز بشهادة تقدير كل من الصحفي محمد سالمان "اليوم السابع" عن موضوع "معاناة لاعبي الصم والبكم فى أندية الأسوياء"، والصحفي محمد يحيى عطية "الوطن" عن "مدارس الموهوبين رياضيا.. اغتيال أبطال المستقبل".

 

كما سيتم تكريم الطالبة الأولى على قسم الصحافة بأكاديمية أخبار اليوم، آلاء أحمد صالح والأول على قسم صحافة بكلية إعلام القاهرة، ثروت السعيد، كما تقرر تكريم نجم الكرة العالمي محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني وليفربول الإنجليزي باعتباره سفيرا فوق العادة، وأيضا نجم الكرة عبدالله السعيد، أحسن لاعب في مصر وبطلة الاسكواش العالمية نور الشربيني.

 

كما سيتم تكريم النجم ياسر جلال عن أعماله المتميزة خلال العام الماضي وأيضا الفنانة ياسمين صبري والفنانة أمينة خليل وسيقام حفل توزيع الجوائز الشهر القادم.

 

يذكر أن أمانة الجوائز تلقت 283 عملا من الصحفيين في جميع الصحف المصرية منها 103 تحقيقات صحفية و72 حوارا صحفيا و48 انفرادا صحفيا و39 قصة إنسانية و9 موضوعات للتغطية الرياضية و12 صورة صحفية.