الأربعاء 22 مايو 2024

«الجيزة» تطلق مبادرة «صحتك قوتك في تنظيم أسرتك» بمنشأة القناطر

4-3-2018 | 17:51

أعلنت الدكتورة منال عوض نائب محافظ الجيزة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة عن تنفيذ مبادرة "صحتك .. قوتك فى تنظيم أسرتك" بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة بالجيزة والتي تستهدف قرية بهرمس بمنشأة القناطر ويبلغ عدد سكانها 36 ألفا و120 نسمة وتهدف المبادرة إلى الحد من ظاهرة الإنجاب المتكرر وبالتالي الزيادة السكانية بها.


وقالت عوض- فى تصريحات اليوم عقب إطلاق المبادرة - إنه تم استهداف 6000 سيدة، مشيدة بجهود المجلس القومى للمرأة فرع الجيزة في تلك المبادرة المهمة وتذليل جميع العقبات التي تعاني منها الأسر بجانب تلك المبادرة، بالإضافة إلى دور الجمعيات الأهلية والرائدات الريفيات.

وأشارت عوض إلى أن الحملات لم تقتصر فقط علي التوعية بأهمية تنظيم الأسرة وعدم الزواج المبكّر، لكنها استهدفت استخراج بطاقات الرقم القومي ومحو الأمية لعدد كبير من المواطنين، بالإضافة إلى توفير مشروعات صغيرة في إطار التمكين الاقتصادي للمرأة.

ودعت الدكتورة منال عوض المجلس القومي للمرأة لتبني مبادرة للتوعية بخطورة الزواج المبكر بقرية "طموه" بالمنوات وأبوالنمرس والعزيزية بالبدرشين لأنها الأعلى في نسب الزواج المبكر.

وقدمت الدكتورة أحلام حنفي رئيس لجنة الصحة بالمجلس القومي للمرأة التحية لاختيار فرع الجيزة لتلك المبادرة التي لفت النظر إليها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية عدة مرات، ولاقت اهتماما بالغا من الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة.

وأضافت حنفى أن مبادرة "صحتك في تنظيم أسرتك" تستحق الاحترام، وقد أطلقتها مقررة فرع الجيزة بوعي منها بخطورة تلك المشكلة التي تؤثر على الأسرة والمجتمع بأكمله.

وقالت الدكتورة ماجدة محمود مقررة فرع المجلس القومى بالجيزة إنها سعيدة بإعلان نتيجة المبادرة اليوم؛ إلا أن المبادرة لم تنتهِ وستستمر في الفترة المقبلة.

وعن سبب اختيار تلك المبادرة، أكدت المقررة أن تعداد الجيزة الذي وصل إلى تسعة ملايين نسمة كان الفيصل بالنسبة لنا للبدء بتلك المبادرة، فقمنا بحملات توعية استهدفت القرية أسبوعيا بمركز شباب الجلاتمة بحضور أعضاء المجلس القومي للجيزة ومجموعة من الأئمة بوزارة الأوقاف ومسئول تنظيم الأسرة بالإدارة والمحافظة ومشرفة رائدات المحافظة.