الأحد 2 يونيو 2024

بالصور.. تعرف على أول حفل لجوائز الأوسكار عام 1929

فن4-3-2018 | 22:45

لاشك أن حفل توزيع جوائز الأوسكار يعد من أهم الأحداث السنوية في جميع أنحاء العالم، وينتظر الجميع معرفة الفائزين وأفضل الأفلام لكن هذا الوضع لم يكن قائمًا بالسابق.

وعندما أقيم أول حفل لتوزيع جوائز الأوسكار لم يكن الوضع كذلك، حيث لم يستمر الحفل لأكثر من 15 دقيقة، ولم تكن هناك نتائج منتظرة فالجميع كان يعرف الفائزين الذين أعلنت أسماؤهم قبل الحفل بثلاثة أشهر.

 

ونظمت أكاديمة "فنون وعلوم الصور المتحركة"، حفل توزيع الأوسكار الأول بتاريخ 16 مايو عام 1929 في عشاء خاص تمت استضافته في فندق "هوليوود روزفيلت"، بولاية لوس أنجلوس الأمريكية.

 

وكانت قيمة التذكرة لحضور الحفل 5 دولارات فقط وحضر الحفل 270 شخصًا، وأثناء الحفل قدمت الأكاديمية الجوائز التي تشتهر حاليا باسم "جوائز الأوسكار"  تحت اثنتي عشرة فئة.

وقد حصل على "الأوسكار" لأفضل ممثل كل من "إميل جانينجز" عن فيلمي "المهمة الأخيرة" و "طريق اللحم"، و"ريتشارد بارثمليس" عن فيلمي "حبل المشنقة" و "فتى الجلد اللامع"، وحصلت على "الأوسكار" لأفضل ممثلة، "جانيت جاينور" عن ثلاثة أفلام وهي "السماء السابعة" و"ملاك الشارع" و"قصة بشريين".

 

كما حصل على "الأوسكار" لأفضل مخرج لـ"فيلم كوميدي" المخرج "لويس مايلستون" عن فيلمه "فارسان عربيان"، كما حصل على "الأوسكار" لأفضل مخرج لـ"فيلم دراما" المخرج "فرانك بورزيج" عن فيلمه "السماء السابعة".


وكان الفيلم الحاصل على جائزة أفضل فيلم هو فيلم "جناحان".