الثلاثاء 28 مايو 2024

«دار الكتب»: ترميم 260 مخطوطا من المقتنيات الثقافية بالبحيرة

فن5-3-2018 | 14:19

قال الدكتور أحمد الشوكي رئيس الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية إنه تم الاتفاق بين الهيئة ومحافظة البحيرة على ترميم 260 مخطوطا من مقتنيات مكتبة البلدية بدمنهور ، حيث يوجد بالدار مركز لترميم الكتب والمخطوطات يعمل به نخبة من المتخصصين فى الترميم.


جاء ذلك خلال لقاء الشوكي اليوم الاثنين، بالمهندسة نادية عبده محافظ البحيرة في مقر المحافظة بمدينة دمنهور. 


ونقل بيان صادر عن الهيئة اليوم عن الشوكي قوله : إن اللقاء تناول أوجه التعاون المشترك حيث اقترح إقامة مركز لوثائق محافظة البحيرة أسوةً بالمركز الذي أقامته دار الوثائق في محافظة الإسماعيلية من قبل.


ومن المقرر أن تقوم دار الوثائق بإعداد نسخة من وثائق المحافظة لإيداعها في المركز.. واتفق الجانبان على تزويد مكتبة كفر الدوار العامة المقرر افتتاحها قريبًا بالكتب مجانًا من أجل إتاحة المعرفة والثقافة لأهل محافظة البحيرة. 


ومن جانبها .. رحبت المهندسة نادية عبده بالتعاون المشترك ، مشيدة بجهود دار الكتب والوثائق القومية في رفع الوعي العام ونشر المعرفة وحفظ وصيانة التراث ، وموجهة الشكر لرئيس الهيئة على مبادرته باقتراح مشاريع للتعاون المشترك.


وفي نهاية اللقاء .. قام الشوكي بإهداء مجموعة من إصدارات الهيئة لمحافظة البحيرة، ضمت: كتاب قناة السويس مفخرة القرن التاسع عشر، وعبود باشا أسطورة الاقتصاد المصري. 


وتشارك دار الكتب في معرض دمنهور السنوي للكتاب المقرر افتتاحه غدًا الثلاثاء فيما قرر الشوكي نسبة خصم 25 % على جميع إصدارات الهيئة طيلة أيام المعرض.