الأحد 9 يونيو 2024

أستاذ علوم سياسية يكشف دلالات زيارة بن سلمان للأزهر والكاتدرائية والأوبرا

أخبار5-3-2018 | 14:58

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية: إن الزيارة التي يجريها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إلى المؤسسة الدينية اليوم بشقيها الأزهر الشريف والكاتدرائية المرقسية، بالإضافة إلى زيارته لدار الأوبرا، لها دلالات على اهتمامه بالبعد الديني والثقافي.

وأضاف فهمي في تصريحات لـ"الهلال اليوم"، إن محمد بن سلمان يعمل على بناء "دار أوبرا" في السعودية خلال الفترة المقبلة، وزيارته لدار الأوبرا المصرية هامة في إطار اهتمامه بالجوانب الثقافية، إلى جانب الملفات السياسية والاقتصادية، كما أن زيارته للكاتدرائية رسالة للتسامح مع الأديان.

وأكد، أن هذه الأمور تعد مخاطبة للغرب بأن التعايش مع الأديان جزء من سمات الحكام في الدول الخليجية، وهذا التوجه هام وسيبني عليه في الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن ولي العهد السعودي اختار 3 عواصم هي "القاهرة ولندن وواشنطن" لكل منها خصوصية.

ومن المقرر أن يزور ولي العهد السعودي، اليوم، الجامع الأزهر ويلتقي شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، كما يتوجه إلى الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، ويلتقي البابا تواضروس الثاني، بعدما بدأ يومه الثاني في القاهرة بجولة تفقدية لعدد من المشروعات القومية في الإسماعيلية شملت زيارة مدينة الإسماعيلية الجديدة ومشروع أنفاق القناة، برفقة الرئيس عبد الفتاح السيسي.