الجمعة 5 يوليو 2024

نتنياهو: إيران هي التحدي الأكبر الذي يواجه أمريكا وإسرائيل

5-3-2018 | 22:08

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الاثنين أن التحدي الأكبر الذي يواجه أمريكا وإسرائيل هو إيران.

وقال نتنياهو - في تصريحات خلال اجتماعه مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في المكتب البيضاوي نقلها تليفزيون (سي إن إن) الأمريكي - إن "التحدي الأكبر الذي يواجه بلدينا في الشرق الأوسط والذي يواجه الجيران العرب أيضا هو إيران "، مشيرا إلى أن طهران لم تتخلى عن طموحاتها النووية وأنها خرجت من الاتفاق النووي أكثر جرأة وقوة وتمارس العدوان في كل مكان بما في ذلك على حدودنا.

ووصف نتنياهو إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل "بالتاريخي"، أعقبه قرار "جرئ" بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس في يوم الاستقلال لبلاده، على حد وصفه.

من جانبه، وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب العلاقات الحالية مع إسرائيل بأنها الأفضل، مشددا على أنه يعمل بجد لإحلال السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأشار ترامب إلى اعتقاده بوجود فرصة كبيرة لتحقيق السلام بينهما، وإلى أنه يعتقد أن الفلسطينيين يرغبون بشدة في العودة إلى طاولة المفاوضات.

ولفت إلى أن تحقيق اتفاق بين الفلسطينيين والإسرائيليين هو الأصعب ولكن إذا أمكن تحقيق ذلك فهذا سيكون أفضل شيئ يمكن أن نقدمه للعالم ولهذه الدولة.

وفي سياق منفصل، وصف ترامب اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) "بالكارثية" وأنه سيعيد التفاوض عليها وإذا لم يحدث ذلك فسينهي الاتفاق.

كما أكد أنه تم سرقة الولايات المتحدة من جانب دول آخرى فيما يتعلق بالتجارة، مشيرا إلى أن بلاده فقدت، خلال السنوات الأخيرة، 800 مليار دولار في التجارة.


    الاكثر قراءة