السبت 29 يونيو 2024

الأهلي يستضيف مونانا الجابوني بمستهل مشوار دوري أبطال أفريقيا

6-3-2018 | 10:27

يستضيف النادي الأهلي، فريق مونانا الجابوني، في تمام الثامنة مساء اليوم، بتوقيت القاهرة، باستاد القاهرة الدولي في ذهاب دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا في مستهل مشوار "القلعة الحمراء" في المسابقة.

ويخوض الأهلي لقاء دور الـ 32 من المسابقة بصفته بطل الدوري المصري ووصيف المسابقة العام الماضي، وهو ما أهله لعدم خوض تصفيات دور الـ 64.

أما مونانا فقد تأهل لهذا الدور بعد الفوز على "رايل كلوب دو كاديوجو" بطل بوركينا فاسو، بهدفين مقابل هدف في مجموع لقاءي الذهاب والعودة بالدور السابق.

ومن المنتظر أن يخوض الأهلي المباراة بتشكيل مكون من، محمد الشناوي في حراسة المرمة، وسعد سمير وأيمن أشرف وعلي معلول وأحمد فتحي، في خط الوسط،وحسام عاشور وعمرو السولية وعبدالله السعيد، بينما يأتي في الهجوم كل من جونيور أجاي ومروان محسن وأزارو.

وطالب حسام البدري، المدير الفني للأهلي، لاعبيه بضرورة تحقيق نتيجة إيجابية في المباراة، تخدم مصلحة الفريق قبل مباراة الإياب المقرر لها 17 مارس المقبل بالجابون، وعقد المدرب محاضرة للاعبيه، قبل المران الختامي للمباراة، واستمرت المحاضرة لنحو ساعة، حيث تطرق خلالها البدري لعدد من النواحي الفنية في المنافس، واستعراض لأبرز نقاط القوة والضعف في بكل الجابون.

وتعد هذه المشاركة الثالثة للفريق الجابوني في دوري الأبطال، حيث شارك في نسختي 2013 و2017 وخرج في المشاركة الأولى من الدور التمهيدي، وفي الثانية من دور الـ32، وهي المرة الثانية التي يواجه فيها مونانا، أحد الفرق المصرية، حيث أطاح بإنبي، من دور الـ16 الأول ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي "الكونفيدرالية"، في عام 2016.

ويدير المباراة طاقم تحكيم من مالي، ويضم الطاقم كلا من بوبو تراوري حكمًا للساحة، ويعاونه موريبا دياكيتي ودريسا كاموري نياري.

وتأكد غياب أحمد حمودي صانع ألعاب الأحمر بداعي الإصابة.

يذكر أن لقاء العودة بين الفريقين سيكون بالجابون في الـ 17 من مارس الجاري.