الخميس 20 يونيو 2024

محافظ القاهرة يشهد انطلاق حملة «خليك زي آدم» بمصر القديمة

أخبار6-3-2018 | 14:07

قال محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد إن مبادرة "خليك زي آدم"، التي أطلقتها المحافظة في بداية العام الجاري، تهدف إلى زيادة الوعي وتحسين سلوكيات المواطنين في التعامل مع الشارع والبيئة المحيطة بهم، وزيادة الرقعة الخضراء والجمال وإعادة الرونق للشارع، ومشاركة المواطنين في الحفاظ على ما يتم من أعمال من جانب رجال النظافة والمسئولين عنها.

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ لفعاليات مبادرة "خليك زي آدم" بمدرسة النصر الرسمية للغات في حي مصر القديمة.

وأضاف المحافظ - في كلمته خلال الاحتفالية - أن المبادرة تم نشرها بمعرفة أحياء القاهرة والبالغ عددها 38 حيا بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم والتي تضم أكثر من 5 آلاف مدرسة، ومديرية الشباب والرياضة التي تضم 76 مركزا للشباب بخلاف النوادي والجمعيات الأهلية الجادة بكل حي ورجال الأعمال والمؤسسات الاقتصادية الكبرى التي تساهم بوسائل الدعاية ونشر سلال القمامة بالأحياء.

وأشار إلى أهمية حي مصر القديمة والذي يضم أهم مساجد وكنائس مصر القديمة وعددا من المزارات السياحية والتراثية، ويمتاز أنه من الأحياء الراقية والشعبية، كما يضم أكبر منطقة عشوائية "عزبة خير الله".

ووجه المحافظ رئيس الحي بضرورة تكثيف أعمال النظافة خاصة بالمنطقة المحيطة بمجمع الأديان ورفع الإشغالات وتحديد منطقة السوق الشعبي وإلزام البائعين بأماكنهم المخصصة لهم وعدم السماح بالتجاوز لمنطقة الحركة المرورية.

حضر الاحتفال جيهان عبد الرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، العميد محمد زين الدين رئيس حي مصر القديمة، محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم، القمص صليب جمال ممثلاَ عن النائب البابوي بكنائس مصر القديمة والمنيل، النائب محمد العقاد عضو مجلس النواب وعدد من قيادات التربية والتعليم .