السبت 15 يونيو 2024

محافظ الوادي الجديد يقرر تخصيص 100 فدان لإنشاء قرية سكنية

6-3-2018 | 16:06

قرر محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط، تخصيص 100 فدان لإنشاء قرية سكنية جديدة بجوار حديقة الحيوان المقرر إنشاؤها شمال مدينة الخارجة، على أن تشمل القرية الجديدة تخصيص 10 أفدنة لكل أسرة، وفقا للاشتراطات المنظمة لذلك، إلى جانب دراسة حفر بئر مياه وإنشاء محطة تنقية مياه شرب لخدمة المنطقة الجديدة.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ، اليوم الثلاثاء لموقع إنشاء حديقة الحيوان التي تقام على مساحة 4 آلاف متر شمال الخارجة والتي ينفذها أحد المستثمرين ضمن المشروعات الترفيهية والخدمية التي تستهدف المحافظة إقامتها خلال الفترة المقبلة.

وأصدر المحافظ تعليماته بتطوير مدخل مدينة الخارجة، وجارٍ إنشاء عدد من الحدائق العامة وبناء أسوار حول مزارع المواطنين وتنفيذ ممشى سياحي بمدخل المدينة شمالاً بطريق الخارجة -أسيوط .

وفي سياق آخر، قال الزملوط إن العمل في إنشاء أول قرية نموذجية للإنتاج الزراعي والحيواني بالخارجة يسير وفق المخطط الزمني المقرر، حيث تم الانتهاء من نموذج المنزل الأول ومزرعة إنتاج حيواني. 

وأكد أن المشروع يهدف إلى إنشاء أول قرية نموذجية للإنتاج الحيواني والزراعي على مساحة 150 فدانا يستفيد منها 150 أسرة بهدف زيادة الرقعة الزراعية بالمحافظة وإقامة مشروعات للإنتاج الحيواني وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب وتحسين مستوى معيشتهم وزيادة دخولهم.

وأشار إلى أنه ستتسلم كل أسرة منزلا مكونا من دور واحد على مساحة 147 مترا وملحقا به حديقة، بالإضافة إلى زراعات نخيل بواقع 30 نخلة من أجود السلالات، وعنبر لتربية وتسمين العجول به من 20 إلى 30 رأس ماشية، موضحا أن القرية النموذجية تأتي وفق بروتوكول تعاون موقع بين المحافظة والبنك الزراعي المصري ومؤسسة مصر الخير وصندوق "تحيا مصر".