الخميس 20 يونيو 2024

«أندية المظاليم» تصدر 5 قرارات لوقف مقترح الجبلاية بشأن الموسم الجديد للدوري

6-3-2018 | 18:01

اتخذت أندية دوري القسم الثاني والثالث والرابع، 5 قرارات هامة خلال اجتماعها الذي عقد اليوم بأحد فنادق 6 أكتوبر، بدعوة من عاصم مرشد رئيس نادي كوم حماده، بحضور 76 ناديا لإبداء الرأي بالقبول او الرفض لمقترح اتحاد الكرة بتعديل دوري القسم الثاني "الممتاز ب" بداية من الموسم المقبل.

وترأس الاجتماع سمير موسى رئيس مجلس إدارة نادي الزرقا والذي أكد أن الحضور الكبير الذي شهده الاجتماع يبعث برسالة واضحة لاتحاد الكرة بضرورة إعادة النظر فيما يفكر فيه وأن يراعي مصلحة الأندية في هذا الشأن، مؤكدا أن الأندية لم تدعو خلال اجتماعها إلى سحب الثقة من مجلس الجبلاية الحالي كما أنها لم تطلب إقامة عقد جمعية عمومية طارئة ولكنها رسالة لرفض مقترحات الجبلاية مع تقديم مقترح لأفضل الصور التي تقام عليها المسابقات في المستقبل القريب.

وأصدرت الأندية بيانا صحفيا عقب الاجتماع لإعلان قراراتها والتي جاءت على النحو التالي:

- رفض استحداث الدوري الممتاز "ب" بحسب ما أعلن مسئولو اتحاد الكرة من أيام.

- تعديل لائحة الهبوط في دوري الدرجة الثانية الموسم الحالي، ليصح 3 فرق من المجموعات الثلاثة بإجمالي 9 فرق وليس 5 فرق من كل مجموعة.

- تعديل دوري الدرجة الثالثة الموسم المقبل ليقام من 9 مجموعات بدلا من 18 مجموعة.

- تشكيل لجنة من المناطق التابعة لاتحاد الكرة للاجتماع مع مسئولي الجبلاية وتحديد موعد عقد جمعية عمومية غير عادية، لعرض رأي الأندية وحسم الموقف بشكل نهائي.

وكان اتحاد الكرة قد أعلن عن مقترح باستحداث دوري القسم الثاني، الممتاز "ب"، مع تغيير المُسميات في بقية أقسام الدوري، بحيث تصبح الدرجة الثانية هي الدرجة الثالثة، والثالثة هي الرابعة، على أن يتم تشكيل الممتاز "ب" من أول 6 فرق في المجموعات الثلاث للدرجة الثانية، وهبوط 10 فرق من كل مجموعة للدرجة الثالثة.