الأربعاء 26 يونيو 2024

وزير المالية يطلق مشروع تعزيز الموارد المحلية في مصر

اقتصاد7-3-2018 | 09:49

يطلق عمرو الجارحي وزير المالية، اليوم الأربعاء، مشروع تعزيز الموارد المحلية في مصر خلال مؤتمر "زيادة كفاءة الموارد المحلية".

ويناقش المؤتمر عددًا من الملفات المهمة خصوصًا برنامج الالتزام بالمعايير الحديثة للضرائب الدولية المدعم من الاتحاد الأوروبي.

وسيشهد المؤتمر مشاركة دولية واسعة تتضمن وفدًا من منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية برئاسة مدير مركز السياسة والإدارة الضريبية، ومدير وحدة تسعير المعاملات، ومستشار تسعير المعاملات، ومدير وحدة البيانات الضريبية والتحليل الإحصائي، ومنسق البرنامج مع مصر.

وسيطرح الجارحي، خلال المؤتمر، رؤية مصر حول خطط منع تآكل الوعاء الضريبي ونقل الأرباح وأولويات مصر في هذا المجال، بينما سيستعرض رئيس قسم التعاون الاقتصادي مع مصر بالاتحاد الأوروبي آفاق التعاون بين البلدين.

وخلال جلسات المؤتمر، ستطرح مناقشات مفتوحة حول سياسات التعاون ضريبيا، ويشارك رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب المصري، وعدد من أعضاء المجلس، إضافة إلى رئيس مصلحة الضرائب المصرية، وقيادات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وعلى هامش المؤتمر، من المقرر أن يعقد خبراء منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية اجتماعات وورش عمل مع قيادات الوزارة ومصلحة الضرائب المصرية، وأخرى مع ممثلي الشركات الكبري العاملة في مصر والغرف التجارية ومكاتب المحاسبة الضريبية والمحامين.

وستتناول المباحثات أيضا توضيحا للمنافع التي ستعود على مصر عبر الحصول من دول أخرى على التقارير المستقلة بشأن تسعير المعاملات بين الشركات متعددة الجنسيات، وإلى جانب ذلك ستتم مناقشة شروط وآليات مراجعة تنفيذ متطلبات التقارير المستقلة لتسعير تلك المعاملات وآليات ضمان سرية البيانات الخاصة بها، وعمليات التبادل التلقائي للمعلومات ومناقشة التحديات التي تواجه الإدارة الضريبية والخبراء في هذه المجالات.