الخميس 4 يوليو 2024

وزير الدفاع السوداني يؤكد حرص بلاده على تطوير العلاقات مع الولايات المتحدة

7-3-2018 | 17:05

أكد وزير الدفاع السوداني، الفريق أول ركن عوض بن عوف، على أهمية واستراتيجية العلاقة مع الولايات المتحدة الأمريكية، وحرص السودان على تطبيعها وتطويرها في الاتجاه الذي يخدم المصالح المشتركة بين البلدين في إطار القيم الإنسانية والتعاون البناء والاحترام المتبادل، وبالقدر الذي يسهم في تعزيز الأمن والسلم الدوليين.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الأربعاء بالخرطوم، الملحق العسكري الأمريكي الجديد لدى السودان، المقدم آدم ماثيو كورديش، الذي قدم أوراق اعتماده للوزير خلفاً، للملحق العسكري السابق المقدم جورن بونج.

واستعرض وزير الدفاع خلال اللقاء، بحسب بيان للمتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية العميد أحمد خليفة الشامي، جانبًا من تاريخ العلاقة بين البلدين، وأشكال التعاون التي كانت بداياتها في عام 1958، وتمنى أن تتواصل جهود الملحق العسكري الجديد لإكمال ما بدأه سلفه لتحقيق الأهداف المنشودة، ووعد بتقديم كل ما من شأنه أن يعينه في تسهيل مهمته وإنجاح عمله.

ومن جانبه، أكد الملحق العسكري الأمريكي على أهمية العلاقة بين البلدين، مشيراً إلى الواجبات الكثيرة التي تنتظره، ووعد ببذل كل جهد ممكن لتعزيز هذه العلاقات والسعي قدماً في إكمال مسارات خطة الارتباط المشتركة بين السودان والولايات المتحدة.