الأربعاء 26 يونيو 2024

مستعربون يختطفون رئيس مجلس طلبة جامعة «بيرزيت» قرب رام الله

7-3-2018 | 18:44

اختطفت مجموعة من المستعربين (قوات إسرائيلية خاصة) اليوم الأربعاء رئيس مجلس الطلبة في جامعة (بيرزيت) قرب رام الله وسط الضفة عمر الكسواني من داخل الجامعة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (معا) أن قوات المستعربين اقتحمت الحرم الجامعي وكأنهم طلبة في الجامعة، وتبعهم اقتحام لآليات الاحتلال الإسرائيلي والجنود لحمايتهم، حيث كان عمر يجلس بالقرب من مقر مجلس الطلبة، القريب من المدخل الغربي، واختطفته قوات المستعربين من داخل الحرم.

وأشارت إلي أن القوات الخاصة انسحبت من داخل الجامعة بسرعة وسط إطلاق رصاص من قبل جنود الاحتلال داخل حرم الجامعة، بعد أن تمكنت من اعتقال عمر الكسواني، والذي تطارده منذ عدة أشهر، حيث أشهر المستعربون السلاح.. فيما طارد طلبة الجامعة المستعربين، وألقوا الحجارة عليهم ثم ألقوا الحجارة على الآليات العسكرية، التي انسحبت من المكان.

وقال عضو مجلس الطلبة السابقة في جامعة (بيرزيت) يحيى علوي "إن قوات المستعربين التابعة لجيش الاحتلال اقتحمت باحة الجامعة متنكرين في ملابس مدنية على هيئة صحفيين، وتم تحديد مكان عمر بعدها توجهوا نحوه لإجراء مقابلة صحفية معه ومن ثم انهالوا عليه بالضرب المبرح وسحبوا أسلحتهم".

وأضاف "كل هذا جرى، في الوقت الذي اقتحم فيه جنود الاحتلال الحرم الجامعي مشاة، وهم يطلقون الرصاص الحي بعد أن هاجم طلبة الجامعة المستعربين، ثم اشتبكوا مع قوات الاحتلال الإسرائيلي".


    الاكثر قراءة