الثلاثاء 14 مايو 2024

جمارك الأسكندرية تحبط تهريب كمية من الصواريخ والألعاب النارية

اقتصاد8-3-2018 | 12:26

عقد الدكتور مجدي عبد العزيز، رئيس مصلحة الجمارك ، لقاءً تنسيقيًا مع القيادات الأمنية بميناء الأسكندرية، وقام بجولة بالميناء بصحبة القيادات الجمركية والأمنية، تفقد خلالها أعمال أجهزة الفحص بالأشعة بجمارك الصادر وتم استعراض دورة وإجراءات العمل الخاصة بكشف حاويات الصادر ودخولها للفحص على جهاز الكشف بالأشعة لمراعاة دقة الكشف وسرعة الإنجاز ودراسة المعوقات التي تواجه العاملين بجمرك الصادر والعمل على حلها وتطوير الآداء الخاص بالعاملين .


وأثناء الجولة تمكنت العامة للشئون الجمركية والايداعات بجمارك الأسكندرية برئاسة عبد الله السيد عبد الله مدير عام الإدارة العامة للشئون الجمركية والإيداعات بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة التهرب من ضبط محاولة تهريب كمية كبيرة من الشماربخ والصواريخ والألعاب النارية المحظور استيرادها طبقا لقانون الأسلحة والذخائر رقم 394 لسنة 1954 والتعليمات الأمنية ولخطورتها على صحة المواطنين والأمن العام.

وبناءً على إخبارية مشتركة بمعلومات عن اعتزام  إحدى شركات الاستيراد والتصدير إدخال أصناف ممنوعة ومخالفة بمشمول البوليصة رقم 1707  وهو عبارة عن 3 حاويات 40 قدم واردة على الباخرة سيجرتا رحلة 28/9/2017 القادمة من الصين والصنف الوارد بالمنافسة وأدوات منزلية من زجاج.

وتم تشكيل لجنة جمركية مشتركة لفتح ومعاينة الحاويات بإيداع المفروزة بجمرك الأسكندرية برئاسة قدري هابيل مدير إدارة الإيداعات وأحمد طه مدير إدارة المكافحة وحمدي الجنايني مفتش مكافحة التهرب الجمركي.

وبمعاينة الحاويات الثلاثة تبين أن الصف الأول من كل حاوية به كراتين من الأكواب الزجاجية وباقي الحاوية كراتين من الألعاب النارية بإجمالي  3817 بها  610932 صاروخ وعبوات ألعاب نارية أنواع وأحجام مختلفة.

وقرر أحمد الطوبجى رئيس الإدارة المركزية لجمارك الأسكندرية اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والتحفظ على المضبوطات وتحرير محضر تهرب جمركي وإخطار الجهات الأمنية.


    Dr.Radwa
    Egypt Air