الخميس 9 مايو 2024

يعقوب: تطوير منظومة مكافحة الإرهاب العربية يتطلب تعاونا معلوماتيا وقرارات موحدة

أخبار8-3-2018 | 14:11

قال اللواء رضا يعقوب، خبير مكافحة الإرهاب، إن الموافقة على مشروع القرار المصري لتطوير منظومة مكافحة الإرهاب في اجتماع وزراء الخارجية العرب أمس، سيتبعه تبادل معلوماتي بين كافة الدول العربية للقضاء على الإرهاب، مضيفا أن التطبيق سيتطلب مزيدا من التعاون عسكريا واقتصاديا واجتماعيا وثقافيا.


وأضاف في تصريح لـ"الهلال اليوم"، إن تنفيذ هذه المنظومة العربية سيتطلب تعاونا وتوحيدا للقرارات والإجراءات القانونية وكذلك التدريبات العسكرية ومناورات مشتركة بين جميع القوات، مضيفا أن القرار سيعرض في القمة العربية في الرياض في أبريل المقبل بعد أن تأجلت من مارس بسبب الانتخابات الرئاسية المصرية.


وأشار يعقوب إلى ضرورة التعاون العربي في شتى المجالات لتحقيق مكافحة شاملة للإرهاب اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا وكذلك تبادل الخبرات كشروط للنجاح في تحقيق الهدف.


كان مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية قد أقر أمس في اجتماعه في دورته الـ149 مشروع قرار مصري بشأن تطوير المنظومة العربية لمكافحة الإرهاب، يدعو إلى الامتناع عن تقديم أي شكل من أشكال الدعم الصريح أو الضمني إلى الكيانات أو الأشخاص الضالعين في الأعمال الإرهابية، وتجريم السفر لارتكاب عمليات إرهابية وضرورة اعتماد استراتيجية عربية شاملة متعددة الأبعاد لمكافحة الإرهاب.

    Dr.Radwa
    Egypt Air