الخميس 27 يونيو 2024

وزيرة السياحة تبحث مع نظيرتها الأمريكية تنشيط التعاون بين البلدين

أخبار8-3-2018 | 15:39

بحثت وزيرة السياحة دكتورة رانيا المشاط، على هامش اجتماعاتها في بورصة برلين مع إيزابيل هيل، الوزيرة المسئولة عن السياحة والسفر في الولايات المتحدة الأمريكية، طريقة ومنهجية إدارة هذا القطاع في الولايات المتحدة الأمريكية، خاصة فيما يتعلق بالترويج والتسويق.

وقالت رانيا المشاط، في بيان صادر اليوم الخميس عن وزارة السياحة، إننا ندرس هذه التجربة بعناية في إطار إعادة هيكلة هيئة تنشيط السياحة حتى يمكن أن تنطلق لتحقيق المزيد من التنشيط والاهتمام بفكر ورؤية القطاع الخاص.

وأكدت أنها ناقشت مع المسؤولة الأمريكية سبل التعاون في المرحلة المقبلة سواء من خلال اتفاقيات أو بروتوكولات ثنائية يقترحها المسؤولين في الجانبين ثم تعرض على القيادة السياسية للاستفادة بذلك في تنشيط السياحة في المرحلة المقبلة من السوق الأمريكية، بالإضافة إلى تعزيز فرص التوظيف في القطاع الخاص وبالتالي محاربة الأفكار المتطرفة.

بدورها، قالت المسئولة الأمريكية، إن الولايات المتحدة لجأت إلى طريقة جديدة في إدارة ملف التسويق والتنشيط، وذلك للبعد عن البيروقراطية التي كانت تعاني منها، والفكرة الجديدة هي أن يضع القطاع الخاص نصف ميزانية هذه الهيئة أو برامج التنشيط، ثم تضع الحكومة الأمريكية مبلغا مماثلا لما وضعه القطاع الخاص، وذلك يجعل هذه الهيئة بمثابة شركة قطاع خاص حتى لا يتعرقل الإبداع بسبب الإجراءات الحكومية.

وأوضحت أن هذه الطريقة أثبتت نجاحا كبيرا حيث ظهر منتج ( Brand USA ) بشكل قوي في الفترة الأخيرة.