الأربعاء 8 مايو 2024

محافظ الإسكندرية ومستشار ااسترداد أراضي الدولة يبحثان تقنين أوضاع الأراضي المستردة بالثغر

8-3-2018 | 16:52

بحث محافظ الإسكندرية محمد سلطان محافظ الإسكندرية، اليوم الخميس، مع مستشار الأمانة العامة الفنية لاسترداد أراضي الدولة عماد عطية آخر المستجدات لتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة التي تم استردادها بالثغر.
وقال محافظ الإسكندرية -خلال الاجتماع الذي شهد مشاركة جميع رؤساء الأحياء وممثلي جهات الولاية المختلفة- إنه تم مد فترة طلبات تلقي تقنين الأوضاع 3 أشهر أخرى حتى نهاية يونيو المقبل، وشدد على أنه لن يسمح بأي تقصير بهذا الملف أو أي اعتداء آخر على أي جزء من الأراضي المستردة.
وأضاف أن المحافظة والأحياء ومركز ومدينة برج العرب تلقت خلال الشهور عددا من الطلبات لتقنين الأوضاع وسدد بعض مقدمي الطلبات رسوم الفحص، وطالب جميع المسئولين ببدء معاينة وفحص الأراضي المطلوب تقنين أوضاعها وتسعيرها من خلال اللجان الفرعية المشكلة بالأحياء بعد اعتماد طلباتها من اللجنة العليا بالمحافظة ودفع رسوم الفحص. 
وفي سياق متصل، كلّف المحافظ اللجان الفرعية بالأحياء بمواصلة تلقي طلبات تقنين الأراضي على أن يتم عقد اجتماع أسبوعي لمناقشة تطورات هذا الملف واعتماد الطلبات المقدمة من اللجان الفرعية من قبل اللجنة العليا للاسراع والبدء في فحصها ومعاينتها . 
بدوره، أكد مستشار الأمانة العامة الفنية لاسترداد أراضي الدولة عماد عطية ضرورة الإسراع في عملية التقنين وتيسير عمل اللجان المختصة بتجميع الطلبات وتقنين الأوضاع ودراستها وفحصها، ولفت إلى أن قبول الطلبات أو رفضها يتم في ضوء مواد القانون 144 لسنة 2017 الخاص بالتصرف في أراضي الدولة وتقنين أوضاعها.
    Egypt Air