الأربعاء 15 مايو 2024

منح للطلاب المتفوقين في التعليم الصناعي بالوادي الجديد

12-3-2017 | 13:10

أكد اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، على توفير منح مجانية للطلاب المتفوقين فى التعليم الصناعى، بعد حصولهم على شهادة الدبلوم؛ تتمثل فى ورشتين للمتفوقين بكل قسم، تحفيزا على التميز بين الطلاب وإيمانا بدور التعليم الفنى فى تنمية المجتمع.

جاء ذلك خلال زيارته، اليوم الأحد، لمدرسة الثانوية الصناعية بمدينة الخارجة، وتفقده الفصول الدراسية والمكتبة والمعرض الدائم للمدرسة المنتجة والأنشطة التربوية الذى تنظمه مديرية التربية والتعليم بالمدرسة.

وأشاد المحافظ بالمعروضات من الحرف اليدوية التى قام بتصنيعها الطلاب.. داعيا إلى ضرورة التوسع فى معارض الطلاب لتحفيزهم للدخول إلى سوق العمل والإنتاج.

ووجه المحافظ ببحث إمكانية تطوير المدرسة الثانوية الصناعية للاستفادة منها فى خدمة التنمية داخل المحافظة وعرض موقف ورش الحدادة بالمدرسة، لإنتاج مستلزمات المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر التى تحتاجها المحافظة مثل بطاريات الأرانب.. مؤكدا على أهمية الاستفادة من الإمكانات المادية والفنية والكوادر البشرية بالمدرسة.

واستمع المحافظ خلال جولته إلى بعض مطالب القائمين على العملية التعليمية بالمدرسة منها نقص فى عمال النظافة وبعض التخصصات الدراسية.

كما قام بإجراء اختبار عملى لبعض التلاميذ للوقوف على مستواهم التعليمى ومنحهم مكافآت مالية للطلاب المتميزين، ووعد بتكريم الطالب الحاصل على المركز الأول بالنصف الدراسى الأول لهذا العام.

وأشار إلى ضرورة تفعيل دور الأخصائى الاجتماعى بالمدرسة وتدعيم مكتبة المدرسة بالكتب التى تخدم التخصصات العلمية وتفعيل دورها للتحقيق الاستفادة القصوى منها وحصر الكتب المتخصصة التى بها عجز ليتم تدبيرها على وجه السرعة.

ولفت إلى وضرورة تجميع الطلاب ضعاف المستوى فى القراءة والكتابة وعمل دروس تقوية لهم بعد انتهاء اليوم الدراسى بالمدرسة وذلك لرفع مستواهم التعليمى.  

    Dr.Radwa
    Egypt Air