الأربعاء 12 يونيو 2024

وكيل مديرية أوقاف الإسكندرية: مستعدون لنيل الشهادة للدفاع عن تراب مصر ودحر الإرهاب

9-3-2018 | 15:16

 أكد وكيل مديرية أوقاف الإسكندرية الشيخ محمد العجمي أن الأئمة والدعاة والعاملين بمديرية أوقاف الاسكندرية علي استعداد لنيل الشهادة في أي لحظة في سبيل الدفاع عن تراب مصر الغالية ودحر الإرهاب والتطرف وتصحيح المفاهيم الخاطئة بوسطية واعتدال .
وأضاف " العجمي " في تصريح له اليوم، أنه مهما كانت التضحيات فان صدورنا مفتوحة لإستقبال الرصاص بحب وثقة فى نصر الله تعالى لمصر وجيشها وقائدها فى معركته الفاصلة فى شمال سيناء الطاهرة .
وقال إن الشهادة في سبيلِ اللهِ مرتبة عظيمة يَمنَحها الله تعالى لِمن بادر بالحصولِ عليها، وصَدَق النِيَةَ في ذلك، فأوقف لله نفسه، وبذل فيهِ روحه ناصراً لِدينِهِ حتى يدرِكَها وهو راض مطمئِن.
وأوضح ، أن الشَهيد في الإسلام ، غير طامع في عوض أو جزاءٍ من فناء الدنيا،مبينا أن الشهادة بمنزِلتها تتسع إلى ظروف وحالات كثيرة كالموت بمرض الطاعون أو الغرق أو النفاس أو الهدم أو مرض البطن ، مشيرا إلى جزاء الشهادة عند الله ومنزلتها .
وقد وجهت مديرية أوقاف الإسكندرية قافلة دعوية كبيرة إلى مساجد غرب المحافظة لأداء خطبة الجمعة تحت عنوان " منزلة الشهداء عند ربهم " ، تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بنشر وتفصيل بيان التضحيات الكبرى التى يقدمها أبناء قواتنا المسلحة الباسلة والشرطة المدنية من أجل رفعة الوطن وسلامة أراضيه، كما تأتى هذه القافلة فى إطار احتفالات مصر بيوم الشهيد.