الأحد 2 يونيو 2024

خبير: رحلات «الكروز» مع قبرص واليونان تنشط السياحة الترفيهية والثقافية

أخبار9-3-2018 | 16:55

قال مجدي البنودي، الخبير السياحي: إن اليونان تمتلك أكبر مراكب سياحة بحرية، وهناك برامج لهذا النوع من السياحة  قائمة بالفعل تشمل مصر وقبرص واليونان ودول أخرى في البحر المتوسط، إلا أنها قليلة، كما أن إعلان وزيرة السياحة اليوم الاتفاق بين الدول الثلاث لتنفيذ مشروع مشترك لسياحة "الكروز" له أهمية لتنشيط السياحة الثقافية والترفيهية.

 

وأضاف في تصريحات لـ"الهلال اليوم"، إن مينائي بورسعيد والإسكندرية سيستقبلان هذا النوع من الرحلات وبعدها تنفذ برامج أخرى ليومين قد يتم الانتقال بعدها إلى السويس وشرم الشيخ والغردقة كسياحة ترفيهية، أو القاهرة إلى مناطق السياحة الثقافية مثل القلعة والأهرامات وخان الخليلي.

 

وأوضح البنودي، أن مصر وقبرص واليونان بينهم تعاون في كل المجالات سياسيا واقتصاديا والعلاقات مع هذه الدول قوية، والتعاون سياحيا بينهم يخدم الدول الثلاث المطلة على شاطئ البحر المتوسط، مشيرا إلى أن الشركات السياحية تستطيع وضع خطط برامج متعددة ومتنوعة لإرضاء السياح تشمل مدن البحر الأحمر، أو الأقصر وأسوان.

 

وأشار إلى أن عميل سياحة "الكروز" لا يفضل الفترات الطويلة للبقاء، لكن يمكن الاستفادة من خلال زيارات ليومين وليلة، لزيارة الأماكن السياحية الترفيهية في شرم الشيخ والغردقة أو القاهرة أو الأقصر وأسوان، مؤكدا أن التعاون ببرامج مشتركة مع اليونان وقبرص خطوة مرحب بها وقد تجذب السياح من أوروبا.

 

كانت الدكتورة رانيا المشّاط، وزيرة السياحة قد أعلنت اليوم، الاتفاق مع وزراء السياحة في قبرص واليونان؛ للبدء في تنفيذ أول مشروع مشترك للسياحة البحرية "الكروز"، موضحة أنه سيتم تشكيل مجموعة عمل لدراسة كل ما يتعلق بهذه الرحلات بالموانئ، والبرامج ومسارات هذه الرحلات، حتى تستطيع الدول الثلاث تقديم منتج سياحي جديد ومختلف يستفيد منه الجميع، وبما لكل دولة من مخزون ثقافي وحضاري تتمتع به هذه الدول.