الأحد 19 مايو 2024

أبو الغيط يبحث مع «الرئيس الأفريقي» سُبل تطوير التعاون المشترك

12-3-2017 | 14:02

كتبت – نظيمة سعد الدين:

بحث أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، مع موسى فكي، الرئيس الجديد لمفوضية الاتحاد الأفريقي، سبل تعزيز العلاقات العربية - الأفريقية وتطوير آليات التعاون القائمة بين الجامعة والاتحاد انطلاقا من الروابط التاريخية التي تجمع بين الجانبين.

وعبر أبو الغيط، خلال الاتصال الهاتفي الذى أجراه، الأحد، مع موسى فكي بمناسبة استعداده لمباشرة مهام منصبه رسميًا في أديس أبابا، عن تطلعه لأن تشهد المرحلة المقبلة المزيد من الخطوات من أجل توثيق علاقات التعاون والتنسيق بين الجامعة والاتحاد، بما في ذلك في سياق متابعة وتنفيذ المقررات التي صدرت عن القمة العربية/الأفريقية الرابعة التي عقدت في غينيا الاستوائية في نوفمبر 2016.
وقام أبو الغيط  أيضًا بدعوة موسى فكي لحضور الجلسة الافتتاحية لأعمال القمة العربية المقبلة الثامنة والعشرين والتي ستعقد بالمملكة الأردنية الهاشمية يوم 29 مارس ٢٠١٧.

من ناحيته، عبر رئيس المفوضية عن اعتزازه بالعلاقات المتميزة التي تربط الجامعة العربية والاتحاد الأفريقي، وأكد التزامه الشخصي والتزام مفوضية الاتحاد الأفريقي بمواصلة العمل من أجل الارتقاء بمستوى التعاون القائم بين المنظمتين في شتى المجالات بما من شأنه أن يخدم المصالح المشتركة للدول العربية والقارة الأفريقية.