السبت 29 يونيو 2024

دور الجهاز المساعد للبدري في تتويج الأهلي بالنجمة الرابعة

11-3-2018 | 21:21

اقترب النادي الأهلي من التتويج رسميا بالنجمة الرابعة واللقب الذي اعتاد عليه جماهير القلعة الحمراء، خلال مسيرته التاريخية في بطولة الدوري العام.

ورغم الأداء المتميز الذي يقدمه المارد الأحمر، تحت قيادة حسام البدري الذي أشاد به، فقد ساهم عناصر أخرى بالفريق من التتويج بالدوري، لذلك حرصت بوابة الهلال اليوم أن تلقى الضوء على كل من ساهم في من الجهاز المساعد على الترتيب.

 


أحمد أيوب "الرجل الثاني"


عمل أحمد أيوب المدرب العام في الجهاز الفني للأهلي، كمساعد للمدير لخوان كارلوس جاريدو حتى تمت إقالته في مايو 2015 ، ثم تولى تدريب حرس الحدود في  نفس العام وبالتحديد في شهر نوفمبر خلفا لعبدالحميد بسيوني ولكن لم يستمر طويلا بعد سوء الحظ الذي واجهه مع الفريق السكندري في 2016، ليكون  أول  المرشحين لمعاونته البدري.

يعد أحمد أيوب الراجل الثاني في الجهاز الفني للنادي الأهلي حيث يكون دائما على قدر من المسؤولية عند الاستعانة به لتكليفه  إحدى المهام داخل جدران القلعة الحمراء،  سواء في التدريبات أو كمدير فني يحل محل البدري في غيابه، ويؤمن كثيرا بمبادئ القلعة وكيان البطل المتوارث لدي أبناءه بمختلف الأجيال.

بمجرد انضمامه ظهر "أيوب" كعنصر مؤثر، مستغلا خبراته في تجربته الأولى، وسلك طريق العمل ثم العمل ثم الاجتهاد لتحقيق طموحات الجماهير ومجلس الإدارة، واستطاع أن يساهم في تكوين كتيبة نشطة، لديها اكتفاء ذاتي لسد كافة احتياجاتها رغم الأزمات والضغوط الذي تواجهه  لنجاح جميع المهام.

كشف "أيوب" عن السر الحقيقي في نجاح الأهلي خلال هذا الموسم وحسم بطولة الدوري  بتسجيل أرقام قياسية للكيان، قائلا:" الأهلي دائما يعمل على تحقيق الأفضل في كل المسابقات التي يشارك بها مهما كانت الاختلافات أو الأزمات التي يتعرض لها سواء فنية أو إدارية والجميع يعمل على هذا النهج، والالتزام بقواعد مبادئ وعقيدة المنظومة الأهلوية، وهذا سبب اجتياز جميع المواقف الصعبة، بعد التعود على العمل تحت ضغط دائما سواء من المباريات أو من الجماهير التي لا تقبل سوى المقدمة في كافة البطولات.

وعلى هذا الأساس نجح الأهلي في تخطي جميع المشاكل والأزمات، سواء في النواحي الفنية أو الإدارية، بل نجح أيضا في تكوين فريق قوي قادر على  المنافسة، واستطاع أن ينفرد بالقمة ليقترب من التتويج رسميا بالنجمة الرابعة.

 


سيد عبد الحفيظ "مدير الكرة".. على نهج حسن حمدي "المبدأ قبل البطولة"


تولى سيد عبد الحفيظ المهام قي عهد البرتغالي مانويل جوزيه ثم استمر لفترة قبل أن يرحل ويأتي مرة أخرى خلفا لوائل جمعه، حيث شغل المنصب مع حسام البدري وفتحي مبروك ومحمد يوسف، حتى اكتسب خبرات كبيرة استطاع من خلالها أن يساعد في نجاح المنظومة وتتويج الفريق بالنجمة الرابعة.

كان "عبد الحفيظ" على أتم الاستعداد لتوفير كل سبل الراحة للفريق في جميع الأمور الإدارية بجانب المساعدة في الأمور الفنية حتى ولو بالرأي،  وكان جاهز دائما للتصدي لأي أزمات إدارية تواجه الفريق، واللاعبين، ونجح في تخطى عدة أزمات على نهج الكيان الأهلاوي.

واجه عبدالحفيظ عدة أزمات وأبرزها صدامه مع نجوم الفريق ، عندما خرج أحمد فتحي عن النص، واستنكر تصريحات كلام مدير الكرة، عن وجود عرض من أحد الأندية السعودية مطلع الموسم الحالي مقابل 700ألف دولار على سبيل الإعارة، الأمر الذي أدى لظهور فتحي عبر وسائل الإعلام وتوجيه اللوم إلى عبدالحفيظ، وبعدها تصريحات عماد الذي عبّر هو الآخر عن استيائه من الطريقة التى يعامل بها داخل النادي.

ظل سيد عبد الحفيظ ملتزم بكافة القواعد التى تربي عليها داخل القلعة الحمراء لآخر لحظة، حتى قرر أن يرد عبر القناة الأهلي ليعلن عن وجود جلسة طارئة من أجل تذكير اللاعبين مبادئ وأسس النادي الأهلي، وأشار إلى أن هناك قرارات من أجل حفظ النظام داخل الفريق، تحت شعار "لا يوجد عشم عندما يتعلق الأمر بمبادئ الأهلي".

 


سيد معوض "كشاف الأهلي الجديد"


أثبت سيد معوض المدرب المساعد في جهاز النادي الأهلي أنه يستحق أن يكون موجودا داخل منظومة القلعة، كضلع هام يعتمد عليه الجميع، خاصة وأنه يتمتع بشخصية القائد التى تتماشى مع أسلوب الجهاز الفني.

أصبح معوض من الركائز الهامة التي يعتمد عليها البدري في جهازه الفني، خاصة بعد نجاحه في العمل على متابعة مواهب الأهلي خلال الفترة الماضية بجانب قطاعات الناشئين في جميع المراحل، ليكون الأجدر بتولي مهمة مونانا الجابوني في بطولة أفريقيا، وجلب كافة المعلومات ومتابعة الفريق بصورة مباشرة، حتى وصفوه في الجابون بـ"جاسوس الأهلي".

ليس هذا فقط دور سيد معوض داخل النادي الأهلي فهو أيضا على مقربة من جميع اللاعبين وخاصة نجوم وكبار الفريق الذين عاصرهم داخل المستطيل الأخضر، مما يجعله أحد أسباب التواصل على نفس النهج والمنوال لعقيدة الأهلي، والحفاظ على استقرار الفريق مهما كانت العقبات، الأمر الذي ساهم في نجاح الأهلي هذا الموسم وتفوق على جميع الأندية المصرية وحسم الدوري نسبة كبيرة.

 


أنيس الشعلالي قائد الأحمال البدنية للأهلي


حظى أنيس الشعلالي مدرب الأحمال البدنية بالنادي الأهلي بإشادة الجميع داخل القلعة الحمراء، بعد الأداء البدني القوي الذي يؤدي به اللاعبون طوال الموسم حتى الأنفاس الأخيرة من المباريات، وأدى إلى تفوق الأهلي بشكل لافت على منافسيه، وحسم الدوري مبكرا.

يرى الشعلالي أن سر نجاح الأهلي في الحفاظ على لياقة لاعبيه طوال الموسم، هو الاهتمام بأدق التفاصيل الخاصة باللاعب والتدريب بطريقة علمية وكذلك وعي اللاعبين بجانب نجاح عملية التدوير التي يسير بها الجهاز الفني حتى في ظل ضغط المباريات.

    الاكثر قراءة