الخميس 16 مايو 2024

محافظ القاهرة يحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات عبر المساجد

أخبار10-3-2018 | 15:40

أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة ضرورة تكاتف جميع الأجهزة التنفيذية مع المواطنين والجمعيات الأهلية ورجال الأعمال لاتباع السلوك القويم وأن تتفاعل بإيجابية في كافة ممارستنا الحياتية بعدم إلقاء مخلفاتنا علي الأرض وفي الشوارع وعدم إهدار المياه بغسيل السيارات بالخراطيم ورش الشوارع أمام المقاهي والتي تقوم بإهدار مليون متر مكعب يوميا بالقاهرة.

كما أكد المحافظ على أهمية المشاركة بالانتخابات وممارسة المواطن لحقوقه الدستورية بالانتخابات والمشاركة الإيجابية بالإدلاء بصوته.

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ اليوم في فعاليات "مبادرة خليك زي آدم" المقامة بحديقة الترعة بحي روض الفرج بحضور اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب المحافظ والدكتور مجدي شريف رئيس حي الساحل وأعضاء مجلس النواب عن المنطقة ، واللواء محمد سلطان رئيس مشروع الحدائق المتخصصة ولفيف من ممثلي الجمعيات الأهلية ورجال الأعمال وكنيسة ماري مرقس.

وقال المحافظ "إن إلقاء القمامة بالشوارع مفروض عليه غرامات بحكم القانون ، وسوف نعمل علي تفعيلها ، ونحن لا نقل عن عواصم ومدن العالم الكبرى ، وكذلك جاري التنسيق مع وزارة الأوقاف لتعميم الدعوة بالحفاظ علي النظافة والتوعية من خلال المساجد وخطب الجمعة وكذلك من خلال الكنائس".

وتم خلال الاحتفالية تقديم فقرات فنية وغنائية ورياضية لأطفال من الجمعيات الأهلية ومدرسة الأمل للصم والبكم.

واستعرض مجدي شريف رئيس حي روض الفرج أهم الأعمال التي تم إنجازها بالحي من خلال التعاون مع المواطنين والجمعيات الأهلية وتمثلت في تطوير حدائق الحي ورفع كفاءتها مع رصف عدد من الطرق الهامة وتنفيذ عدد من قرارات إزالة المباني ذات الخطورة الداهمة ورفع السيارات المتهالكة من الشوارع ، وكذلك 18 كشكا بدون ترخيص مع تكثيف الحملات لرفع الإشغالات أولا بأول.