الأحد 2 يونيو 2024

حبس مزوري العملات بالقليوبية

12-3-2017 | 14:32

أمر أحمد المنوفى، مدير نيابة شبين القناطر، بحبس نقاش وفنى طباعة 4 أيام على ذمة التحقيقات، لقيامهما بتزوير العملات المصرية والأجنبية وترويجها فى الأسواق فى القليوبية والمحافظات المجاورة.

 

البداية عندما وردت معلومات سرية للمقدم أحمد فاروق رئيس مباحث مركز شبين، تفيد بقيام عاطلين بإدارة وكر لتزييف العملات المصرية والأجنبية، تم عرض المعلومات على اللواء أنور سعيد مدير الأمن فكلف اللواء علاء سليم مدير المباحث بسرعة كشف غموض الواقعة، وتوصلت التحريات إلى أن عاطلين اثنين يديران مسكن أحدهما وكرا لتزييف العملات ويستخدموا فى ذلك ماكينات طباعه حديثه واسكانر ويقومان بترويج العملات المزيفة فى الأسواق المحلية فى القليوبية والمحافظات المجاورة.

 

على الفور تم استصدار إذن من النيابة العامة وقامت قوة كبيرة من رجال المباحث قادها العقيد عبد الله جلال رئيس فرع البحث الجنائى وتم مداهمة المكان والقى القبض على المتهمان وهما "احمد .ع "24 سنة وسمير. م "53 سنة عاطلان، كما تم العثور على" مليون جنيه و12 ألف دولار مزيفه، كما تم ضبط "32 ألف جنيه " غير مزيفة، وتم العثور على ماكينات طباعة ألوان، و3 اسكانر وكميات كبيرة من الأوراق المستخدمة فى عمليات الطباعة واعترف المتهمان بقيامهم بتزييف العملات وترويجها.

 

تحرر محضر بالواقعة، وبالعرض على النيابة أصدرت قرارها السابق بالحبس، وتحفظت على مليون جنيه و13 ألف من عملات أجنبية أخرى .