الأربعاء 26 يونيو 2024

المحرصاوي: جامعة الأزهر أكبر منبر للوسطية وقبول الآخر

أخبار11-3-2018 | 12:05

قال الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر: إن جامعة الأزهر من أكبر وأعرق الجامعات وأقدمها على مستوى العالم، كما أنها "ملجأ الضعفاء وأكبر مرجع للسنية وأكبر منبر للوسطية وقبول الآخر".

وأضاف - خلال كلمته في المؤتمر العلمي الدولي الثاني للبيئة والتنمية المستدامة وخدمة المجتمع «مواردنا.. حياة أولادنا» الذي تنظمه جامعة الأزهر اليوم - إن الجامعة بها 82 كلية و17 ألف من أعضاء هيئة التدريس، و14 ألف من العمال، و52 مركزا بحثيا ذات طابع خاص وأكثر من 350 ألف طالب وطالبة.

وأوضح، أن الجامعة يدرس بها طلاب يحملون أكثر من 100 جنسية ويصل عدد الطلاب الوافدين إلى 33 ألف، مشيرا إلى وجود 35 ألف من الطلاب والطالبات يسكنون مدنها الجامعية، وتضم 5 مستشفيات كبرى تخدم المواطنين.

وأكد أن الجامعة تنظم أيضا العديد من القوافل الطبية في القرى والنجوع، وكذلك قافلة معونات بالغذاء والملبس ومواجهة الشتاء بالتعاون مع بيت الزكاة المصري، وقوافل دعوية لتصحيح المفاهيم الدينية بمختلف أرجاء المعمورة.

وبدأت اليوم أعمال المؤتمر العلمي الدولي الثاني للبيئة والتنمية المستدامة وخدمة المجتمع «مواردنا.. حياة أولادنا» في قاعة مؤتمرات جامعة الأزهر بمدينة نصر، بمشاركة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة الأزهر، بحضور عمداء الكليات وباحثين من خارج مصر.