الأحد 16 يونيو 2024

الخرطوم تؤكد ترحيبها برجال الأعمال البريطانيين للاستثمار في السودان

11-3-2018 | 20:05

أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الاستثمار السوداني، مبارك الفاضل، ترحيب بلاده بدخول رجال الأعمال البريطانيين للاستثمار في السودان، مبرزا وجود العديد من المجالات المتاحة لهم للاستثمار.


جاء ذلك في كلمته خلال أعمال ملتقى الأعمال البريطاني السوداني، الذي بدأ اليوم الأحد ويستمر حتى 15 من مارس الجاري بالخرطوم، وذلك بمشاركة عدد من المسئولين ورجال الأعمال البريطانيين، وخبراء من الغرفة التجارية الدولية البريطانية والغرفة الإنجليزية في كينيا.

 
وأوضح الفاضل أن السودان يرغب في إقامة علاقة اقتصادية قوية مع بريطانيا للاستفادة من التطور الصناعي والتقني للملكة المتحدة، لافتا إلى أن المجال متاح لمجلس الأعمال البريطاني لعقد شراكات وإقامة مشاريع مع نظرائهم بالسودان. 


من جانبه، قال الرئيس الإقليمي للتجارة في شرق إفريقيا بوزارة التجارة الدولية البريطانية، دانيل راثويل، إن الملتقى يهدف إلى خلق منصة لتبادل المعلومات والخبرات مع الحكومة والقطاع الخاص في السودان.


بدوره، أوضح القائم بالأعمال البريطاني بالخرطوم ديفيد ليليوت، أن الملتقى يأتي في إطار الحوار الاستراتيجي مع الحكومة السودانية كجزء من التزام المملكة المتحدة بالمساهمة في نمو الاقتصاد السوداني.
ومن جهتهم، أبدى عدد من رجال الأعمال البريطانيين استعدادهم للاستثمارهم بالسودان في مجالات الطاقة البديلة والمشروعات الزراعية والصناعية، منوهين بأن السودان به فرص واعدة للاستثمار.