السبت 4 مايو 2024

إغلاق محطتي قطار في بريطانيا بسبب احتجاجات غاضبة

11-3-2018 | 22:10

أغلقت محطة قطار في لندن أبوابها، اليوم الأحد، بسبب احتجاجات غاضبة ضد العملية العسكرية التركية في منطقة عفرين، شمالي سوريا.
وذكرت قناة سكاي نيوز أن محطة كينجس كروس في العاصمة البريطانية، أغلقت بعد ساعات قليلة فقط من إغلاق محطة مانشستر بيكاديلي، بسبب احتجاجات مماثلة.


وأبدى المحتجون غضبهم ضد ما وصفوه بتطهير عرقي تمارسه الحكومة التركية ضد الأكراد في منطقة عفرين، وسط صمت المجتمع الدولي.
وقالت شركة فيرجن إنها تواصلت مع قطاراتها التي كانت مستعدة للانطلاق، وطلبت من الركاب أن ينتبهوا إلى الإعلانات التي ترد إليهم.
وأضاف المسؤول في شرطة النقل البريطانية، مارك كليلاند، أنه يقدر ويحترم حق التظاهر السلمي، لكن حين يمس ذلك سلامة الناس، بل سلامة المحتجين أنفسهم، فإن الأمر غير مقبول، وستجري متابعة كل من تورطوا في المظاهرة، مع احتمال حصول اعتقالات ومحاكمات.


وكانت تركيا قد بدأت في 20 يناير الماضي عملية غصن الزيتون بالتحالف مع فصائل من المعارضة السورية موالية لأنقرة، لقتال وحدات حماية الشعب الكردية في مدينة عفرين شمال غرب سوريا.


وتعتبر أنقرة الوحدات الكردية السورية امتدادا لحزب العمال الكردستاني الانفصالي المصنف إرهابيا من الحكومة التركية، وتخشى من قيام كيان كردي على حدودها الجنوبية، قد يؤدي إلى تعزيز النزعة الانفصالية لدى أكراد تركيا.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa