السبت 18 مايو 2024

انطلاق فاعليات مؤتمر "الإعجاز العلمي في القرآن والسنة" بجامعة المنصورة

12-3-2018 | 16:49

انطلقت بجامعة المنصورة، اليوم الاثنين، فعاليات المؤتمر السنوي العاشر للإعجاز العلمي في القرآن والسنة ويستمر على مدار يومين.

ويناقش المؤتمر ، الذي يعقد تحت رعاية الدكتور محمد حسن القناوي رئيس الجامعة وبحضور الدكتور عبدالله باعثمان مستشار أمين عام الهيئة العالمية للكتاب والسنة والدكتور مصطفى الشيمي مدير مكتب الإعجاز في مصر ، الإعجاز في مواجهة الإلحاد وعرض دراسة مقارنة بين تأثير العلاج بالحجامة والعلاج بكؤوس الموجات المتداخلة على ألم أسفل الظهر.

وقال الدكتور مجاهد أبو المجد أستاذ الباطنة بطب المنصورة ورئيس المؤتمر : إن أهم أهداف المؤتمر أن يكون جسرًا للتواصل العلمي يتم من خلاله خدمة الإنسانية في البحث عما ينفع الناس لنثبت للعالم أن الدين الإسلامي دين معرفة وعلم ويدعو إلى الإبداع.

ومن جانبه..أشار الدكتور عبدالله باعثمان لدعوة القرآن الكريم والسنة النبوية الإنسان للتأمل والتدبر في القدرات الإلهية وفي الكون، مؤكدًا أن الإعجاز العلمي حجة ورسالة قوية تبرز مدى ارتباط الإسلام بالعلم.

ويتضمن المؤتمر عرض 16 ورقة بحثية مُقدمة من عدد من أعضاء هيئة التدريس بمختلف الجامعات والمراكز البحثية المصرية وعدد من الأطباء ، كما سيناقش الحشرات ودورها في الكشف عن الجريمة ونماذج من التفاسير القرآنية المطابقة للحقائق العلمية والإعجاز العلمي في ترتيب وارتباط كلمات القرآن الكريم وحقيقة الخلق.

    الاكثر قراءة