الإثنين 10 يونيو 2024

بالصور.. وزير النقل يبحث مع وفود شركات عالمية التعاون في مجال المترو

أخبار13-3-2018 | 09:01

واصل الدكتور هشام عرفات وزير النقل، لقاءاته المكثفة على هامش مشاركته في فعاليات مؤتمر السكك الحديدية في الشرق الأوسط بدبي، اليوم الثلاثاء؛ حيث التقى بعدد من الشركات العالمية لبحث التعاون في مجالات مترو الأنفاق، وهي شركات؛ "Attico metro"  اليونانية العاملة في مجال إدارة المترو باليونان، وشركات "متسوبيشي" و"بومبارديه"، و"ratp".  


وناقش وزير النقل مع شركة "Attiko metro"  اليونانية التعاون في مجال المترو، والفرص الاستثمارية المتاحة في هذا المجال، وتحدث مسئولو الشركة عن الرغبة في التعاون في مشروعات المترو بالقاهرة، ومترو المنصورة المزمع إنشاؤه. 


كما بحث وزير النقل مع شركة متسوبيشي إمكانية التعاون في صيانة وإعادة تأهيل عدد ٢٣ قطارًا بالخط الأول، أيضًا بحث الوزير مع شركة بومبارديه التعاون في مجال المترو؛ خاصة في الخط السادس. 


وفي مباحثاته مع شركة ratp ناقش الوزير التعاون في مجال مترو الأنفاق؛ حيث إن الشركة متخصصة في مجال إدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق. 


وأكد وزير النقل، للشركات على أهمية مشروعات مترو الأنفاق بمصر كأحد اهم نظم النقل الجماعي في القاهرة الكبرى، مشيرًا إلى أن الوزارة تسيير في اتجاهات على التوازي؛ تحديث الخط الأول للمترو، واستكمال إنشاء مراحل، وخطوط المترو الجديدة.