الثلاثاء 25 يونيو 2024

الجيش السوري يؤمن خروج عدد من عائلات الغوطة الشرقية

13-3-2018 | 12:46

تمكنت وحدات من الجيش السوري اليوم الثلاثاء، من تأمين خروج عدد من العائلات المحتجزة لدى التنظيمات الإرهابية في الغوطة الشرقية عبر الممر الآمن في مخيم الوافدين، تمهيدا لنقلهم إلى مراكز الإقامة المؤقتة بريف دمشق.

وذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن عشرات المدنيين معظمهم من النساء والأطفال وكبار السن بينهم مرضى وصلوا صباح اليوم عبر الممر الآمن إلى مخيم الوافدين بعد تأمينهم من قبل وحدات الجيش العربي السوري.

وأضافت الوكالة أنه سيتم نقل العائلات عبر سيارات النقل العامة وسيارات الإسعاف إلى مراكز الإقامة المؤقتة لاستقبالهم بعد تزويدها وتجهيزها من قبل الحكومة بمستلزمات الإقامة والرعاية الصحية.

ودعا الأهالي الخارجون من الغوطة الشرقية اليوم من تبقى من الأهالي الذين تتخذهم التنظيمات الإرهابية دروعا بشرية إلى الانتفاض في وجه الإرهابيين والوصول إلى أقرب نقطة للجيش السوري أو للمرات الإنسانية حتى يؤمنوا على حياتهم وأطفالهم.

يشار إلى أن وحدات الجيش السوري، تمكنت أمس من تأمين خروج عدد من العائلات المحتجزة لدى التنظيمات الإرهابية على محور مديرا في الغوطة الشرقية حيث تم نقلهم إلى مراكز الإقامة المؤقتة بريف دمشق.