الجمعة 27 سبتمبر 2024

وزير الصناعة يستعرض مع نظيره الأردني مستقبل التعاون التجاري بين البلدين

أخبار13-3-2018 | 14:11

أكد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة أن العلاقات الاقتصادية بين مصر والأردن تشهد تطورا ملحوظا فى معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا كبيرا بين حكومتي البلدين لتسهيل حركة التبادل التجاري وتعزيز الاستثمارات المشتركة بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

وأشار الوزير إلى حرص القيادة السياسية في البلدين للمضي قدمًا نحو آفاق أرحب في مسيرة العلاقات المتميزة بين البلدين، بما يعزز المصالح الاقتصادية المشتركة ويحقق تطلعات الشعبين الشقيقين.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التي عقدها الوزير مع يعرب القضاة وزير التجارة والصناعة الأردني وتناول مستقبل التعاون الاقتصادي التجاري والاستثماري بين البلدين، وذلك بحضور كل من سعيد عبد الله وكيل أول وزارة التجارة والصناعة، و أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري، والمهندس إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، وحسن العمري المستشار الاقتصادي الأردني.

وأكد قابيل أهمية تضافر الجهود المشتركة لدعم وتنمية العلاقات الاقتصادية بين مصر والأردن الشقيق في جميع المجالات، استناداً إلى ما يتمتع به البلدان من مزايا نسبية وإمكانيات طبيعية وبشرية واقتصادية كبيرة، والتي تشمل سهولة انتقال المواد الخام والسلع المصنعة والخدمات والأفراد، مشددا على ضرورة الاستفادة من منطقة التجارة الحرة العربية الكـبرى في زيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين.

وقال الوزير إن المباحثات تناولت دراسة إنشاء مركز لوجيستي مصري أردني مشترك للمساهمة فى جهود إعادة إعمار العراق خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف الوزير أن اللقاء تناول أهمية التنسيق بين الجانبين المصري والأردني لتيسير التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة بين البلدين، لافتا إلى أهمية تفعيل اتفاقية الاعتراف المتبادل الموقعة بين البلدين بما يسهم في تسهيل عمليات التبادل التجاري بين مصر والأردن.