الخميس 23 مايو 2024

ضبط عصابة أطقت النيران على سيارة واستولت على أموال مستقليها بالجيزة

13-3-2018 | 14:52

نجحت قوات مديرية أمن الجيزة تحت إشراف اللواء عصام سعد مدير أمن الجيزة، في ضبط 6 أشخاص من مرتكبي واقعة إطلاق أعيرة نارية على إحدى السيارات والاستيلاء منها على مبالغ مالية بدائرة مركز شرطة العياط.

 

تبلغ لمركز شرطة العياط بالجيزة من شخصين من تجار المواشي، بأنه حال استقلالهما سيارة ميكروباص بالطريق الزراعى بالقرب من قرية البليدة بدائرة المركز متجهين لسوق الاخصاص بالصف لشراء ماشية اعترضتهم إحدى السيارات يستقلها 6 أشخاص مجهولين، وقام أحدهم بإطلاق عدة أعيرة نارية واستولوا منهما على مبلغ مالي وهاتفيهما المحمولين ولاذوا بالفرار.

 

على الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي من قطاع الأمن العام وبالاشتراك مع مديرية أمن الجيزة توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 7 أشخاص "3 سائقين- عاطلين -عامل- جزار" ولخمسة منهم معلومات جنائية، وجميعهم مُقيمين بدائرة مركز شرطة البدرشين بالجيزة وقسم شرطة حلوان بالقاهرة.

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم عدا أحد السائقين وبحوزتهم مبلغ 7200 جنيه والسيارة المستخدمة "ملك أحد السائقين المضبوطين"، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهم الهارب، واعترف العامل أنه مقيم بمحل إقامة المجني عليهما وعلم بحيازتهما المبالغ المالية فاتفق مع الباقين على سرقتهما وقاموا بتعليق لوحتين معدنيتين مصطنعتين على السيارة المستخدمة وأثناء استيقافهم للمجني عليهما أطلق أحد العاطلين أعيرة نارية من بندقية آلية واستولوا منهما على مبلغ 21 ألف جنيه والهاتفين وتخلصوا من اللوحتين المصطنعتين، بمصرف بدائرة مركز شرطة الصف وإنفاقهم باقي المبلغ المستولى عليه.

 

بالاستعانة بقوات الإنقاذ النهري تم استخراج اللوحتين، كما أرشد العاطل عن البندقية وخزينتين و20 طلقة من ذات العيار.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة التي باشرت التحقيق، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهم الهارب.