الأحد 19 مايو 2024

مستشار ترامب: زيارة السيسى المرتقبة لأمريكا تفتح آفاقًا جديدة

12-3-2017 | 17:56

عبّر الدكتور وليد فارس مستشار السياسة الخارجية ومكافحة الإرهاب للرئيس الأمريكى دونالد ترامب إبان الحملة الانتخابية،  عن أمله فى أن تشهد العلاقات الأمريكية - المصرية، تطورات إيجابية هامة خلال المرحلة الجديدة التى تقودها إدارة ترامب.
وقال فارس خلال لقائه عضو البرلمان المصرى فى لجنة العلاقات الخارجية داليا يوسف فى مكتبه فى واشنطن، إنّ الزيارة المقررة للرئيس عبد الفتاح السيسى إلى واشنطن مطلع الشهر المقبل، ستفتح صفحة جديدة وآفاقًا مميزة فى تاريخ العلاقات بين البلدين.
ودعا المؤسسة التشريعية المصرية، إلى مد جسور التواصل مع المؤسسات الأمريكية، كالكونجرس والهيئات المستقلة لتوطيد تلك العلاقات وخلق مناخ داعم لتوجهات الرئيسين ترامب والسيسى فى تعزيز دور مصر على رأس قوى الاعتدال العربى، لضمان عودة الاستقرار إلى الشرق الأوسط، والمساهمة فى حل الأزمات الأمنية والسياسية التى تواجهها دول المنطقة.
وأعربت داليا يوسف، عن تقديرها لكل الجهود التى تبذل من أجل إعادة الدفء إلى العلاقات بين البلدين، بعد سنوات الضبابية وعدم الثقة التى شابت تلك العلاقات، بحسب قولها.
وكانت يوسف، جالت خلال زيارتها العاصمة واشنطن على قيادات وأعضاء فى الكونجرس الأمريكى، وعقدت لقاءات موسعة تحضيرًا لزيارة الرئيس السيسى إلى الولايات المتحدة الأمريكية.