الجمعة 19 يوليو 2024

محافظ القاهرة: الطبيعة أمانة يجب الحفاظ عليها بعيدا عن الملوثات والنظافة مسئولية الجميع

أخبار14-3-2018 | 14:59

قال المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة إن الطبيعة التي خلقها الله لنا تعد أمانة غالية بين أيدينا استلمها أبونا آدم أبو الخليقة ويجب على البشرية بكافة فئاتها الحفاظ على تلك الأمانة والاستمتاع بها بعيدا عن ملوثات أو سلبيات تدمرها أو تعكر صفوها.


جاء ذلك خلال حضوره فعاليات مبادرة التوعية السلوكية "خليك زى آدم" والتي انطلقت اليوم /الأربعاء/ بمركز شباب حلمية الزيتون ونظمها حي عين شمس بالتعاون مع إدارة عين شمس التعليمية ومديرية الشباب والرياضة بحضور نواب البرلمان.


وأثنى المحافظ - في كلمته - على جهود القائمين على تنظيم الاحتفالية وبشكل خاص طلبة وشباب المنطقة باعتبارهم مستقبل بلدنا الغالي، مؤكدا أن الطبيعة التي خلقها الله لنا تعد أمانة غالية بين أيدينا استلمها أبونا آدم أبو الخليقة ويجب على البشرية بكافة فئاتها الحفاظ على تلك الأمانة والاستمتاع بها بعيدا عن ملوثات أو سلبيات تدمرها أو تعكر صفوها.


وتابع عبد الحميد "يجب أن يكون جميع سكان الحي على قلب واحد في صيانة ما تم من أعمال نظافة وتجميل لحى عين شمس الذي يعد من أقدم أحياء القاهرة وأكثرها عراقة وشعبية ويحتاج إلى مزيد من أعمال التطوير والاحتياجات الأساسية لسكانه".


وجدد المحافظ دعوته بالإيجابية العاجلة التي يحتاجها الوطن خلال الفترة القادمة وهي مشاركة الجميع والنزول في العملية الانتخابية ليس لصالح أفراد بعينها ولكن لمصلحة الوطن، واعتبار ذلك تحد تخوضه مصر لنظهر للعالم أن مصر أصل الديمقراطية والرقي والحرية. 


شملت فقرات الحفل مجموعة من العروض الفنية والغنائية التي تحث على شعارات الوطنية والحفاظ على البيئة وحب الوطن. 


وأشاد المحافظ بعرض الأسكتش المسرحي الذي قدمته فرقة متحدي الإعاقة المسرحية بإدارة عين شمس التعليمية. 


وحضر الاحتفال محمد سويلم مدير مديرية الشباب والرياضة، والدكتور خالد عبده مدير إدارة عين شمس التعليمية ومدير إدارة الأوقاف بالحي، والقس إسحاق يعقوب ممثلا عن الكنيسة.

    الاكثر قراءة