الخميس 4 يوليو 2024

شاهد الفيديو.. شارك بصوتك.. علشان بلدك يكون ليها صوت

أخبار14-3-2018 | 16:38

نشرت الهيئة الوطنية للانتخابات، فيديو يستهدف إبراز أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية واستعمال المواطن حقه الدستوري بالمشاركة، حيث يشرح الفيديو أهمية المشاركة ويجيب عن تساؤلات المتكاسلين وغير المهتمين.


كان المستشار إبراهيم لاشين، قد وجه عددا من الرسائل المهمة لمختلف فئات المصريين قبيل أيام من انطلاق الاستحقاق الدستوري الأهم وهو انتخابات الرئاسة.


وطالب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، المؤسسات الإعلامية والصحفية رسمية كانت أو خاصة الحرص على الالتزام بالقواعد والضوابط التي وضعتها الهيئة بشأن التغطية الإعلامية لمجريات الانتخابات الرئاسية، وذلك منعا لنشر أية معلومة أو بيانات خاطئة من شأنها إثارة البلبلة وتضليل الرأي العام.


وإلى المصريين بالخارج، ناشد لاشين من وصفهم بالجزء الأصيل من أبناء الوطن وأحد أعمدته الأساسية، مؤكدا أن الهيئة الوطنية للانتخابات لن تألو جهدا لتوفير كافة التيسيرات في العملية الانتخابية، وأن مشاركة المصريين بالخارج تساهم في بناء مستقبل بلدهم مصر.


أما الشباب، فقد خاطبهم بأنهم أمل مصر هم الحاضر والماضي والمستقبل ومشاركتهم في الانتخابات الرئاسية بكثافة وفاعلية تؤكد حرصهم على وطنهم ومستقبلهم، وأضاف لاشين: أثق أن شباب مصر سيوجه رسالة قوية للعالم أجمع عبر الانتخابات المقبلة وسيؤكد إيمانه بالديمقراطية ولن يستكثر على نفسه ووطنه أن يقف في الطابور دقائق أو ساعات ليدلي بصوته لمصر.


وإلى عظيمات مصر، وجه المستشار لاشين نداءه إلى المرأة المصرية والأم والأخت والزوجة والابنة، مناشدا كل مصرية قدمت الابن والأخت والزوج شهيدا من أجل الوطن أن تمد ذراعيها لوطنها، وأن تصطف أمام لجان الاقتراع وأن تعيد رسم لوحة وطنية تليق بمصر وأن تدلي بصوتها وأن تشارك في صنع مستقبل وطنها مصر.


وختم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، رسائله مخاطبا الشعب المصري قائلا: الكلمة الآن للناخب فالانتخابات لن تعبر إلا عن إرادتك وحدك فالمشاركة في الانتخابات واختيار رئيسك هو حق دستوري لك وواجب وطني عليك، والمشاركة ترسخ قواعد الديمقراطية والشرعية وتمنح الحيوية للعملية السياسية والضمانة الأهم للنزاهة هي المشاركة الشعبية الواسعة.