السبت 21 سبتمبر 2024

16.7 مليار جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة منذ تولي السيسي

اقتصاد15-3-2018 | 11:50

أكدت نيفين جامع، رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، على الاهتمام الكبير الذي أولاه الرئيس عبد الفتاح السيسي لقطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

 

وأشارت - خلال الملتقى الذي أقامته أمانة المرأة بحملة دعم ترشيح السيسي لاستكمال مسيرة الإصلاح والتنمية بمقر جمعية سيدات مصر وبحضور الدكتورة هدى جلال ياسين، أمينة المرأة بحملة "كلنا معك من أجل مصر" -  إلى أن الجهاز قام بضخ 16.7مليار جنيه لتمويل هذا القطاع منذ عام تولي سيادة الرئيس ( 2014) حتى نهاية شهر يناير 2018الماضي وهو ما يوازي حوالى 50 % من إجمالي التمويل الذي قدمه الجهاز طوال فترة عمله منذ 1992 والبالغ قدرها 34 مليار جنيه.

 

وأوضحت أن هناك عدة مشروعات تم تمويلها للمرأة في عهد الرئيس وصل بنسبة 44% من إجمالي التمويل الذي قدمه الجهاز خلال تلك الفترة، وبذلك تضاعف عن السنوات الماضية والتي كانت مشروعات السيدات لا تتعدى 25% من حجم المشروعات الممولة.

 

كما أشارت إلى أن الجهاز يعمل علي تنفيذ استراتيجية طموحة تتبناها الدولة والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات للنهوض بالمرأة المصرية اقتصاديا وتشجيعها علي ريادة الأعمال واستغلال طاقتها وإمكانياتها في العمل الحر وفي إقامة مشروعات توفر لها ولأسرتها حياة كريمة ومردود اقتصادي يرفع من مستوياتهن المعيشية.