السبت 8 يونيو 2024

محافظ القليوبية: متابعة مستمرة لتفعيل شهادة أمان لتوفير غطاء تأميني على الحياة للعمالة اليومية

15-3-2018 | 14:52

أكد اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية ضرورة التركيز على شرائح المجتمع ككل بخصوص شهادة (أمان المصريين) التي تنقسم إلى قسم تأميني في حالة الوفاة الطبيعية أو الوفاة بحادث ، وقسم استثماري بعائد 16% .

وأشار عشماوي إلى أن الاهتمام بالمزارعين والعمالة اليومية وعمال الشركات بالقطاع الخاص يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير غطاء تأميني على الحياة للعمالة الحرة بالقطاع الخاص بالدولة وكافة شرائح المجتمع.

ووجه عشماوى - في بيان اليوم الخميس - مديرى مديريات الزراعة والتضامن والقوى العاملة بمتابعة شراء هذه الشهادة وتعميمها على كل العمال ، وكذلك التنسيق مع شركات القطاع الخاص لعمل حصر شامل لكل العمالة الموسمية لتوفير هذه الشهادات لهم وخصم قيمتها من رواتبهم بالتقسيط .

وطالب بضرورة قيام مديريات الأوقاف والشباب والرياضة والأزهر والكنيسة والإعلام بعمل ندوات توعية للمواطنين بأهمية هذه المبادرة ، مشيرا إلى أن شهادة أمان يقدمها بنوك مصر والأهلي والقاهرة والزراعي وتكون متاحة بملغ 500 جنيه للشهادة ومضاعفاتها بحد أقصى 2500 جنيه بعائد 16% يصرف في نهاية المدة ومدة الشهادة 3 سنوات وتصل إلى 9 سنوات.

يذكر أن شهادة أمان تستهدف المصريين جميع الفئات من سن 18 حتى 59 عاما وتقدم هذه الشهادة مبلغ 10000 جنية في حالة الوفاة الطبيعية لصاحبها والمستفدين أو معاش شهري بقيمة 200 جنيه لمدة 5 سنوات كما تقدم 50 ألف جنية لصاحبها في حالة وفاته بحادث أو معاش شهري 1000 جنية لمدة 5 سنوات.