الإثنين 13 مايو 2024

«الشباب العربي للتنمية» ينظم احتفالية لتكريم القيادات الشابة من 20 دولة عربية.. الإثنين

أخبار15-3-2018 | 16:10

ينظم مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة بالتعاون مع جامعة الدول العربية "إدارة منظمات المجتمع المدني"، احتفالية يوم الإثنين المقبل بمقر الأمانة العامة للجامعة، لتوزيع جوائز المجلس للقيادات العربية الشابة، حيث يكرم 40 شابا وشابة من 20 دولة عربية، لتميزهم في العديد من المجالات، وأبرزها: الإعلام والثقافة والاختراع والابتكار والفن والأدب والاقصاد والعمل التطوعي الخدمي والبحث العلمي والعمل الشبابي وريادة الأعمال والتوثيق التاريخي والرياضة بكل فروعها.

وصرحت الدكتورة مشيرة أبو غالي رئيس مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة، بأن الاحتفال يتسم في عامه الحادي عشر بإبراز كبار الداعمين للشباب العربي وفي صدارتهم الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات"، التي يمنحها وسام شرف ولقب "روح الإنسانية ونبع الخير والعطاء بالوطن العربي".

ويكرم المجلس العديد من رموز القيادات العربية الشابة، من بينهم الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي، وعبد الرحمن المطيري مدير الهيئة الكويتية العامة للشباب، والدكتور فتح الله عبد اللطيف مساعد وزير الشباب الليبي، وستقوم تلك القيادات بعرض تجاربها الملهمة خلال الملتقى الذي سيقام على هامش حفل توزيع الجوائز.

وقالت أبو غالي إن الجائزة تستهدف تكريم الشباب العربي الذي قام بإنجازات وأعمال متميزة في خدمة أوطانه، وترسيخ قيمة العمل التطوعي والعام لدى الشباب العربي وتعظيم حب الوطن والانتماء والعمل العربي المشترك، وإبراز جهود الشباب العربي المتميز، ليكون نموذجا يحتذى به لدى باقي الشباب، وإعطاء الشباب العربي المتميز حقه المعنوي في التقدير لما يقوم به من إنجازات.

وتتضمن الاحتفالية التي تستمر على مدى ثلاثة أيام تنظيم ملتقى يتم خلاله عرض تجارب النماذج الشبابية الناجحة ببعض الدول العربية من بينها "السعودية والكويت وليبيا"، كما سيتم تخصيص جلسة لعرض نموذج التنمية والتطوير في مصر خلال الفترة من 2014- 2017.

ويتضمن الملتقى جلسة خاصة حول دور المجتمع المدني والقطاع الخاص في دعم التنمية وترسيخ الهوية العربية لمحاربة الإرهاب والتطرف الفكري.

وأوضحت أبو غالي أن برنامج العمل يتضمن حفلا لتوزيع الجوائز، ووقفة شبابية عربية يتم خلالها إعلان رسالة الشباب العربي لنظرائهم المصريين وإعلان تأييد الشباب العربي للرئيس عبد الفتاح السيسي.

    Dr.Radwa
    Egypt Air