الأحد 22 سبتمبر 2024

بشير العدل: البعض يحاول "تسييس" انتخابات نقابة الصحفيين

12-3-2017 | 19:21

ناشد الكاتب الصحفي بشير العدل مقرر لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، مرشح عضوية مجلس نقابة الصحفيين، الجمعية العمومية للنقابة مواجهة محاولات البعض لـ"تسييس" انتخابات التجديد النصفي المقرر لها 17 مارس القادم، على منصب النقيب و6 من أعضاء المجلس.

وقال العدل في بيان له أمس السبت، إن الأيام الماضية شهدت محاولات من جانب البعض لإصباغ العملية الانتخابية بالصبغة السياسية، تم خلالها تبادل استخدام مفردات وعبارات ليس لها علاقة بالانتخابات، وتصب جميعها فى محاولات استقطاب سياسي لهذا الجانب أو ذاك، وهو أمر يضر بالعملية الانتخابية وينال من قدرها.

وأكد العدل أن الجمعية العمومية للنقابة على وعى كاف بتلك المحاولات التى لا تخدم بحال من الأحوال العمل النقابي أو أعضاء النقابة، وأنها لديها من المقدرة ما يمكنها من انتخاب من يمثلها تمثيلا حقيقيا، خاليا من محاولات التأثير المفتعلة.

وشدد العدل على ضرورة إعلاء القيم النقابية والمهنية فى انتخابات النقابة، والابتعاد عن عمليات الاستقطاب، وعدم الحط من شأن أو قدر المرشحين، أو اللجوء إلى التنابذ بالمواقف أو الألقاب للطعن فيهم تحقيقا لمكاسب خاصة.

ولفت العدل الجمعية العمومية للنقابة إلى ضرورة الاختيار على أساس توافر الخبرة والكفاءة والقدرة على الأداء النقابي، الذى يعيد للمهنة وضعها في المجتمع، ويرفع من شأن أبنائها فى الوطن.