الإثنين 3 يونيو 2024

المشاط: التنوع السياحي في مصر يجذب مختلف الفئات السياحية

أخبار16-3-2018 | 13:38

أكدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة أهمية السياحة العربية باعتبارها مصدرا رئيسيا لحركة السياحة الوافدة لمصر، مشيرة إلى أن التنوع السياحى الذى تزخر به مصر من مقاصد سياحية متنوعة يجذب مختلف الفئات السياحية.


جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة المشاط الدكتور بندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة ووليد الحناوى الأمين العام المساعد بالمنظمة.


وقالت وزارة السياحة في بيان اليوم "الجمعة" أن اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين وزارة السياحة المصرية والمنظمة العربية للسياحة.


وشددت المشاط على أهمية التعاون بين الوزارة والمنظمة في مجال تشجيع السياحة العربية إلى مصر، مشيدة بالدور الذي تقوم به المنظمة ورئيسها في تطوير العمل العربي المشترك وتعزيز التبادل السياحي بين الدول العربية.


من جانبه ، أشاد رئيس المنظمة العربية للسياحة بالنمو والتطور السياحى الذى شهدته مصر فى الفترة الأخيرة والذى يرجع الى الدعم الذى توليه القيادة السياسية المصرية لهذه الصناعة الهامة، بالاضافة الى الأمن والاستقرار الذى تتمتع به مصر.


وأشار إلى أن المنظمة قامت بالتنسيق مع الجانب الاسبانى لتوقيع اتفاقية تؤامة خلال فعاليات مؤتمر فيتور للسياحة بإسبانيا ما بين مدينة شرم الشيخ ومحافظة استبونا باسبانيا لزيادة الحركة السياحية وتنمية التعاون العربي الدولي.


وأوضح أن المنظمة لديها خطط وبرامج تتطلع إلى تنفيذها في القريب العاجل في مصر بالتعاون مع وزارة السياحة من بينها إنشاء مكتب إقليمي للمنظمة العربية للسياحة بمدينة شرم الشيخ، يهدف لتنمية وتطوير السياحة العربية بالمنطقة، بالاضافة الى مقترح تنفيذ نهائيات البطولة العربية للرياضة الالكترونية بمدينة الغردقة، وإنشاء مركز إقليمي للتدريب والتأهيل بمدينة شرم الشيخ.


كما أشار أل فهيد إلى تطلع المنظمة لإقامة العديد من الملتقيات وورش العمل والتي تخدم القطاع السياحي المصري.


وخلال اللقاء ، سلم الدكتور بندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة الوزيرة نسخة من تقرير الأنشطة والإنجازات الخاصة بالمنظمة لعام 2017م.