الأحد 16 يونيو 2024

«حماة الوطن»: نسبة إقبال غير مسبوقة للتصويت بانتخابات الرئاسة في فرنسا

أخبار16-3-2018 | 16:30

قال المهندس حمدي الغباشي، أمين المصريين بالخارج بحزب "حماة الوطن": إن أمانات الحزب الفرعية في مختلف دول العالم تتابع سير الانتخابات الرئاسية بالخارج مع الساعات الأولى لليوم وبدء التصويت، ويجري التنسيق لنقل أبناء الجالية في كل دولة إلى أماكن الاقتراع في القنصليات والسفارات.

 

وأضاف في تصريحات لـ"الهلال اليوم"، إنه تم توفير أتوبيسات لنقل المصريين في السعودية لأماكن التصويت في جدة والرياض، نظرا لإقامة البعض في أماكن تبعد عن هاتين المدينتين بمسافات كبيرة، وفي فرنسا تم التنسيق لانتقال الأفراد عبر السيارات الخاصة بالتنسيق فيما بينهم للوصول إلى أماكن التصويت في مارسيليا وباريس، ويجري التنسيق بين مختلف الأمانات لتشجيع كل الجاليات للمشاركة بنسب أكبر.

 

وأشار الغباشي إلى أن نسبة التصويت في فرنسا غير مسبوقة والطوابير كثيفة أمام مقرات الاقتراع، مضيفا إن أعداد المصريين المسجلين في كشوف الناخبين في فرنسا ما بين 300 ألف إلى 320 ألف مصري، لم يشارك في الانتخابات الماضية كالتصويت على الدستور أكثر من 7% منهم، إلا أن اليوم قد يصل عدد المشاركين حتى الآن من 20% إلى 25% من الجالية.

 

وأكد أنه لم يكن يتوقع هذا الإقبال وكثافة المشاركة بسبب محاولات إفساد هذا العرس الانتخابي، مشيرا إلى كثرة الطوابير أمام القنصليات والسفارات حاملين الأعلام.

 

وأوضح أن يومي السبت والأحد سيشهدان إقبالا أكبر للناخبين في فرنسا لأن اليوم هو يوم عمل ولم يستطع نسبة كبيرة من المصريين من المشاركة بسبب بعد أماكن الاقتراع عن السكن، وقد يصل زمن الانتقال إلى أكثر من 6 ساعات إلا أنهم سيتوجهون غدا وبعد غد.