الجمعة 27 سبتمبر 2024

المالكي: أغلبيتنا ستكون وطنية يشترك فيها جميع اطياف الشعب العراقي

17-3-2018 | 13:07

أكد نائب رئيس الجمهورية العراقية  نوري كامل المالكي ان مشروع الاغلبية السياسية الذي يتبناه ائتلاف دولة القانون سيكون مشروعا وطنيا يشترك فيه جميع اطياف الشعب العراقي . 


وقال المالكي في احتفال جماهيري أقيم الْيوم في بغداد :  علينا ان نحث الخطى للمشاركة في تصحيح مسار النظام السياسي وانقاذه من نظام المحاصصة الذي ساهم في عرقلة مسيرة البناء  والخدمات ، وتابع لا استقرار ولا بناء ولا تنمية في ظل التحاصص والتوافق . 


وأشار  نائب رئيس الجمهورية العراقية  الى ضرورة ان تكون لدى الجميع  إرادة في اختيار من هو الاكفأ والقادر على اجراء التغيير ، مبينا الى ان الكثير يطالب الْيوم بضرورة الحفاظ على سيادة البلد واستقراره وبناءه وكل هذا لن يكون الا عبر صناديق الاقتراع وانتخاب من لديه القدرة على تحقيق تلك الأهداف . 


واعتبر المالكي  ان مخططات الأعداء سوف لن تفلح في إثارة الفرقة والفتنة بين العراقيين ، وزاد نحن أبناء العراق سنقول كفى لكل محاولات تمزيق وحدة الشعب ، وكفى لانتهاك سيادة العراق ونعم لهيبة الدولة وقوة القرار واحترام السيادة وحفظ الاستقرار . 



واشاد المالكي بجهود  المفوضية العليا للانتخابات واتخاذها الإجراءات اللازمة لإجراء انتخابات ، داعيا الى الالتزام بالاستقلالية والمهنية لضمان نجاح الانتخابات وحماية أصوات العراقيين من التلاعب .