الجمعة 10 مايو 2024

عيادة الهلال.. ما يسببه التحرش الجنسي بالجسم

12-3-2017 | 22:32

لا يمكن وضع تعريف محدد للتحرش الجنسي، إلا أنه يعني الألفاظ غير المرحب بها، أو الأفعال ذات الطبيعة الجنسية، التي تعتبر بدورها، انتهاكا للجسد والمشاعر، وهنا يشعر بها الضحية بالإهانة، والخوف، والذعر، وغيرها من المشاعر السلبية التي تؤثر عليه.

س. أنا شاب اعتُدي علىّ جنسيا في الصغر برغبتي لمدة 4 سنوات، والآن أشعر بضيق خروج البول مع كثرة التبول، فهل هذا بسبب الاعتداء الجنسي، إذ إن تحاليل مزرعة البروستاتا سليمة، وتحليل السكر سليم، فما السبب؟

يجيب عن السؤال الدكتور عبد الشكور عبد الحفيظ المحمدي، أستاذ الأمراض الجلدية، والتناسلية، والعقم بجامعة الأزهر.

  • التحرش الجنسي بالصغار هو نوع من ممارسة الجنس، سواء كانت مباشرة أو غير مباشرة من قبل الكبار تجاه الأطفال أقل من 13 سنة، وسواء كانوا ذكورا أو إناثا.
  • قد يتخذ التحرش الجنسي بالأطفال عدة أشكال مختلفة، سواء عن طريق الاتصال المباشر بالفم أو في فتحة الشرج أو بملامسة أعضاء الطفل التناسلية، أو حتى يكون التحرش بإجبار الطفل على مشاهدة الجنس، سواء عن طريق المشاهدة أو المشاهدة الواقعية بالعين المجردة .
  • وقد يلجأ الكبار لممارسة التحرش الجنسي بالأطفال، ويرجع ذلك غالبا إلى إصابتهم بالشذوذ الجنسي، أو التخلف العقلي، أو الإدمان المخدرات والعقاقير التي تؤدى بصاحبها إلى الهلوسة وخلل التفكير، وتعتبر النهج الطبيعة للجنس.
    Dr.Radwa
    Egypt Air