الثلاثاء 14 مايو 2024

لتنقية الجسم والشعور بالاسترخاء جربى الحمام العشبى

12-3-2017 | 22:45

كتبت: هبه رجاء

تحتاجين من وقت لآخر، لشيء يساعدك على الاسترخاء والاستجمام لتستكملى أسبوعك الطويل، وبجانب هذا يمكنك أثناء استرخاءك أن تساعدى جسمك على التخلص من السموم وتساعدى خلايا الجسم على التجدد والتخلص من الجلد الميت، لذا نقدم لك طريقتين يمنحانك هذا الشعور مع تنظيف بشرتك.

حمام المريمية
المكونات:
لتر ماء + ملعقتان كبيرتان مريمية مجففة + ملعقتان كبيرتان ملح طعام + ملعقتان كبيرتان بيكربونات صودا + ملعقتان كبيرتان صابون مبشور يفضل من خامات طبيعية +  ملعقتان كبيرتان نشا.

الطريقة:
ضعى القليل من الماء على النار وأضيفى المريمية، واتركيه حتى الغليان لمدة 15 دقيقة، ثم يرفع من على النار ويترك لمدة ساعة حتى يبرد، ثم يصفى المنقوع، اخلطى الملح والصودا والصابون والنشا جيدا، وأضيفى هذا الخليط إلى ماء المريمية، وضعى الخليط فى البانيو واسترخى فيه لمدة تتراوح من 10 ـ 15 دقيقة، يمكن زيادة الماء.

حمام العسل والشوفان:
المكونات:
ملعقة كبيرة عسل نحل + ملعقة كبيرة شوفان مطحون.
الطريقة:
يخلط العسل مع الشوفان فى إناء عميق ويصب فوقه الماء الساخن، ويقلب حتى يمتزج تماما، ويصب الماء الساخن فى البانيو قبل الاستحمام مباشرة، ويستعمل حمام العسل والشوفان لاسترخاء لمدة 15 دقيقة على الأقل، يمكنك أن تدلكى بشرتك باللوفة بشكل دائرى خفيف للتخلص من الجلد الميت ولتجديد البشرة.

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air