السبت 18 مايو 2024

محافظ المنيا يضع حجر أساس مشروع «شارع مصر» على كورنيش النيل

18-3-2018 | 14:54

قام محافظ المنيا عصام البديوي بوضع حجر أساس مشروع "شارع مصر" على كورنيش النيل من الجانب الشمالي "مدخل دماريس"، وذلك ضمن احتفالات العيد القومي للمحافظة الموافق 18 مارس من كل عام.

وقال المحافظ - في تصريح اليوم الأحد - إن المشروع يهدف إلى تقنين أوضاع أصحاب الأكشاك والعربات المتنقلة، وتنظيم وقوف الشباب في الشارع وتقليل الازدحام المروري في الطرق وتوفير فرصة عمل لهم؛ بما يسهم في تقليل معدلات البطالة، مطالبا بضرورة تكاتف كافة الأجهزة المعنية والقائمة على التنفيذ ومراعاة كافة المعايير وتوفير كافة التسهيلات للانتهاء من تنفيذ المشروع في أقرب وقت ممكن.

من جانبه، أوضح مدير الوحدة الفنية الهندسية هشام توفيق أن امتداد "شارع مصر" سيكون بطول 210 أمتار وبعرض 10 أمتار وسيتم تطوير المنطقة المجاورة للكورنيش، فضلا عن تخصيص الشارع للمشاة فقط والذي يحتوي على 79 محلا تجاريا، على أن يخصص جانبا من الشارع للنشاط التجاري المتنوع، أما الجانب الأخر فقد تم تخصيصه لنشاط المأكولات والمشروبات، بالإضافة إلى تخصيص 10 عربات لأنشطة متنوعة.

وأضاف البديوي أنه تم مراعاة البعد الجمالي والحضاري للتصميمات المقدمة وكذلك سهولة التحرك والتسوق للمواطنين بجانب تخصيص أماكن انتظار للسيارات.

يشار إلى أن مشروع "شارع مصر" نموذج جديد وبداية حقيقية للمشروعات الصغيرة التي تسعى المحافظة إلى تنفيذها؛ بما يعكس رؤية حضارية جديدة تتم بشكل منظم، كما تتيح توفير فرص عمل للشباب داخل إطار قانوني.

    الاكثر قراءة