الخميس 23 مايو 2024

رئيس جامعة جنوب الوادي يفتتح الدورة التدريبية التحكيمية بكلية الحقوق

18-3-2018 | 17:22

افتتح رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور عباس منصور، الدورة التدريبية التي نظمها مركز التحكيم بكلية الحقوق تحت عنوان "التحكيم كوسيلة لحل المنازعات"، وذلك بحضور الدكتور يوسف الغرباوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور شحاتة غريب شلقامي عميد كلية الحقوق وأحمد حفني عبيد أمين عام الجامعة.
وقال منصور - في كلمته خلال الافتتاح اليوم الأحد - إن الجامعة حريصة على إنشاء المراكز المتخصصة بهدف إكمال المسيرة التعليمية من خلال هذه المراكز ذات الطابع الخاص، مؤكداً أن الهدف هو تخريج جيل مؤهل علمياً ومهنياً لينافس في سوق العمل، وطالب القائم بالتحكيم في فض المنازعات أن يكون حيادياً لديه حكمة ودراية في كافة القضايا.
بدوره، أكد الدكتور يوسف الغرباوي نائب رئيس الجامعة، أن هذه الدورة تأتي في إطار دور مركز التحكيم بكلية الحقوق بنشر ثقافة التحكيم وخدمة المجتمع.. مشيدا بدور هذه الدورة التي تثقل من خبرة الخريج وتؤهله للمشاركة في لجان التحكيم.
من جانبه، قال الدكتور شحاتة غريب شلقامي عميد كلية الحقوق، إن هذه الدورة تضمنت عدة موضوعات هامة تتعلق بمؤسسات ومراكز التحكيم الدولية وكيفية صياغة اتفاق التحكيم والآثار القانونية المترتبة عليه، وكيفية تشكيل هيئة التحكيم والوسائل البديلة لحل المنازعات.