السبت 18 مايو 2024

انطلاق «رحلة من أسوان إلى الإسكندرية» بالمتحف المصري

فن18-3-2018 | 18:57

انطلقت مساء اليوم فعاليات المعرض المؤقت " متاحف مصر .. رحلة من أسوان إلي الإسكندرية" الذي ينظمه قطاع المتاحف بوزارة الآثار بالرواق (٤٨) بالدور العلوي بالمتحف المصري بالتحرير، ويستمر لمدة شهر، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد العناني وزير الآثار.


وقالت إلهام صلاح، رئيس قطاع المتاحف، في تصريح اليوم، إن هذا المعرض يأتي في إطار التعاون المثمر بين المتحف المصري وكلية السياحة والفنادق جامعة حلون ؛ حيث يعرض طلاب برنامج ماچستير الدراسات المتحفية بجامعة حلوان وجامعة فيتزبورج الألمانية (Wurzburg) ١٧ لوحة ارشادية مصورة عن المتاحف المصرية التي تقدم رؤية فريدة ومتنوعة من تاريخ مصر القديم والحديث ، ومن بين تلك المتاحف المتحف المصري ومتحف الفن الإسلامي ومتحف النوبة ومتحف المجوهرات الملكية ومتحف التحنيط. 


من جانبها، أوضحت صباح عبد الرازق، مدير عام المتحف المصري، أن المتحف سوف يشارك في هذا المعرض من خلال وضع ٩ قطع أثرية خاصة بالمتحف تشير إلي موضوع تلك اللوحات والمتاحف التي تتضمنها.


وأضافت، أن الطلاب المنظمين لذلك المعرض سنحت لهم تلك الفرصة الفريدة لتطبيق ما أتموا دراسته نظرياً وتطبيقياً في مجال الدراسات المتحفية داخل المتحف المصري.