الأحد 26 مايو 2024

بالصور.. منير يدين الإرهاب في ختام مهرجان الأقصر

فن19-3-2018 | 08:44

أحيا النجم محمد منير، مساء الأحد، حفلا غنائيا في ساحة معبد الكرنك، ضمن فعاليات الحفل الختامي "الأقصر عاصمة الثقافة العربية" وتسليم الشعلة لمدينة وجدة المغربية، بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، ومحمد بدر محافظ الأقصر، ووزير الثقافة المغربي.


قدمت الإعلامية جاسمين طه زكي حفل منير وقالت عنه إنه معشوق الجماهير في كل مكان وهو الملك المتوج على عرش الأغنية المصرية وهو العالمي، وحرصت أيضا الفنانة هالة صدقي وأولادها على الحضور، ورافقت "الكينج" قبل صعوده على المسرح.


وقالت هالة صدقي: منير من أهم مطربي مصر ونتشرف به وله جمهوره في كل مكان، وعرفت أن هناك جمهورا كثيرا جاء خصيصا لحضور الحفل من دول عربية، وفي الفندق الذي تقيم فيه أكد لها الكثيرون من الجمهور السعودي والخليجي أنهم جاءوا خصيصا لحفل الكينج.


وافتتح منير حفله بأغنية "يا عروسة النيل يا حتة من السما"، وبعدها "انتي بلاد طيبة"، وسط تفاعل الآلاف من شباب محافظة الأقصر ومحافظات جنوب الصعيد.. وقال منير: "اسمحولي أحييكم من طيبة ومعالي وزيرة الثقافة ووزير الثقافة المغربي، والسفراء وكل ضيوف الأقصر من طيبة أحد أهم مدن العالم، نرحب بكم في حفل نقل شعلة الثقافة العربية من الأقصر مدينة وجدة المغربية".


كما أدان الكينج، الإرهاب، وحيّا أبطال الجيش والشرطة البواسل الذين يضحون من أجل أمن واستقرار الوطن، وقال إنه لا يخفى على الجميع أننا نشهد معركة عظيمة لولاها لما اجتمعنا اليوم هنا، وهي معركة هدفها حماية الوطن العربي من الإرهاب الغاشم.


وتحدث عن الثقافة والحضارة المصرية وبعدها قام بغناء أغنية "على صوتك بالغناء" التي ألهبت حماس الحضور، ونالت تصفيقا، وطلب منير من الجمهور أن يتفاعلوا معه.


وشاركت المطربة المغربية سميرة القادري مع منير أغنية "آه يا لالالي"، وتفاعل معهما الحضور من الجمهور المصري والوفد المغربي، واستمرت القادري على المسرح، وغنت أيضا "لما بدا يتسنى".