الإثنين 13 مايو 2024

رأس راموس تقود الريال لاستعادة صدارة الدوري الأسباني بفوز متأخر على بيتيس

13-3-2017 | 00:53

واصل النجم سيرخيو راموس ممارسة هوايته في إنقاذ فريقه ريال مدريد، خلال الأوقات الحاسمة، بعدما سجل هدفا متأخرا قاد به الفريق الملكي لقلب تأخره صفر / 1 أمام ضيفه ريال بيتيس، إلى فوز ثمين 2 / 1 في المرحلة السابعة والعشرين للمسابقة اليوم الأحد. واستعاد ريال مدريد صدارة المسابقة، بعدما رفع رصيده إلى 62 نقطة، بفارق نقطتين أمام غريمه التقليدي برشلونة، الذي تراجع للمركز الثاني، عقب خسارته 1 / 2 أمام مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا في وقت سابق اليوم ضمن المرحلة ذاتها، علما بأن الفريق الأبيض مازال يمتلك مباراة مؤجلة مع سيلتا فيجو. في المقابل، تجمد رصيد ريال بيتيس، الذي تكبد خسارته الثالثة عشر في المسابقة هذا الموسم، عند 28 نقطة في المركز الرابع عشر. وتقدم بيتيس بهدف مباغت في الدقيقة 25 جاء جراء خطأ فادح من جانب الكوستاريكي كايلور نافاس حارس مرمى ريال مدريد، قبل أن يتعادل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو للريال في الدقيقة 41، مسجلا بذلك هدفه رقم 19 مع الفريق بالمسابقة هذا الموسم. واضطر بيتيس للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه الإيطالي كريستيانو بيتشيني في الدقيقة 78 لحصوله على الإنذار الثاني، ليستغل الريال النقص العددي في صفوف منافسه ويسجل راموس هدف الفوز الثمين لأصحاب الأرض في الدقيقة 81 بضربة رأس رائعة، ليحرز هدفه السابع مع الفريق في المسابقة هذا الموسم.
وبدأت المباراة بهجوم مكثف من جانب ريال مدريد، بغية تسجيل هدف مبكر، وشهدت الدقيقة السادسة الفرصة الأولى للفريق الملكي عن طريق رونالدو، الذي تلقى تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى عن طريق ألفارو موراتا، ولكنه أطاح بالكرة بعيدا عن المرمى.
ولم تمر سوى دقيقة واحدة، حتى سدد رونالدو تصويبة أخرى، ولكن أبعدها أنطونيو أدان حارس مرمى بيتيس إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.
وسدد خاميس رودريجيز من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة العاشرةـ ولكن الكرة ذهبت في منتصف المرمى، ليمسكها أدان بسهولة، قبل أن يسدد إيسكو تصويبة مماثلة في الدقيقة 12 ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن مباشرة.
حاول بيتيس مبادلة الريال الهجمات، وسدد روبن كاسترو من على حدود المنطقة في الدقيقة 13، على يسار كيلور نافاس حارس مرمى أصحاب الأرض، الذي أمسك الكرة بثبات.
وتلقى رضا دورميزي لاعب بيتيس تمريرة بينية انفرد على إثرها بالمرمى، ولكن نافاس خرج من مرماه في الوقت المناسب، مبعدا الكرة بقدمه في الدقيقة .15
بدأت الثغرات تبدو واضحة في دفاع الريال، وهو ما كاد يستغله بيتيس في الدقيقة 20، بعدما انفرد داركو براساناك بالمرمى عقب تلقيه تمريرة أمامية متقنة، ولكنه اصطدم بنافاس، الذي خرج من مرماه لملاقاته، فيما أشار حكم المباراة باستمرار اللعب.
ورد الريال بهجمة سريعة في الدقيقة 21 انتهت بتسديدة عن طريق رونالدو هزت الشباك من الخارج.
وجاءت الدقيقة 25، لتشهد الهدف الأول لبيتيس عن طريق خطاء من نافاس، عندما تلقى أنطونيو سانابريا لاعب بيتيس تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى عن طريق دورميزي، ليسدد الكرة مباشرة من داخل المنطقة، في حراسة مدافعي الريال، واضعا الكرة على يسار الحارس الكوستاريكي، الذي أمسكها قبل أن تسقط منه بغرابة شديدة وتتهادى نحو الشباك.
وأهدر سيرخيو راموس فرصة إدراك التعادل في الدقيقة 28، بعدما تابع ركلة ركنية من الناحية اليسرى، ليسدد بقدمه تصويبة غير متقنة إلى خارج الملعب.
كثف الريال من هجماته، وحاصر بيتيس في منطقة جزائه، حيث تعددات التمريرات العرضية من كلا الجانبين ولكن بلا فاعلية، قبل أن يأتي الحسم عن طريق رونالدو، الذي أحرز هدف التعادل في الدقيقة .41
وتلقى رونالدو تمريرة عرضية من الناحية اليسرى عن طريق مارسيللو، ليسدد ضربة رأس متقنة على يسار أدان داخل الشباك، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.
على عكس المتوقع، بدأ الشوط الثاني باستحواذ متبادل على الكرة، وسدد الجزائري عيسى ماندي ضربة رأس في الدقيقة 48 على يسار نافاس، الذي أمسكها بصعوبة، قبل أن يسدد روبن كاسترو من خارج المنطقة في الدقيقة 50 إلى خارج الملعب.
سرعان ما نظم الريال صفوفه مجددا وعاد لشن هجماته مرة أخرى، حيث أرسل مارسيللو تمريرة عرضية من الناحية اليسرى في الدقيقة 53، ولكن أبعدها أدان بقبضة يده قبل أن تصل الكرة لرأس موراتا.
وقاد داني سيبايوس هجمة لبيتيس في الدقيقة 58، حيث انطلق بالكرة من الناحية اليمنى، قبل أن يصل إلى منطقة الجزاء، ليمرر كرة عرضية إلى كاسترو، الذي سدد مباشرة ولكنه أطاح بها بعيدا عن المرمى، ليرد الريال بتسديدة من خارج المنطقة عن طريق توني كروس في الدقيقة 64 ولكن الكرة ذهبت إلى ركلة مرمى.
وأجرى ريال بيتيس تبديله الأول في الدقيقة 65 بنزول ببيدروس دوس سانتوس بدلا من كاسترو، فيما دفع الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الريال بلوكاس فاسكيز وكريم بنزيمه بدلا من خاميس رودريجيز وموراتا في الدقيقتين 69 و.72
وسجل رونالدو هدفا آخر للريال في الدقيقة 72 ،قبل أن يقرر حكم المباراة إلغائه بداعي التسلل بناء على إشارة من مساعده، قبل أن يهدر نفس اللاعب فرصة أخرى في الدقيقة 76، عقب تلقيه تمريرة عرضية من الناحية اليسرى، ولكنه سدد من داخل المنطقة دون تركيز لتمر الكرة بجوار القائم الأيسر.
وشهدت الدقيقة 78 منعرجا في المباراة بعدما اضطر بيتيس للعب بعشرة لاعبين، عقب طرد لاعبه كريستيانو بيتشيني لحصوله على الإنذار الثاني بعدما تعمد جذب فاسكيز من قميصه في إحدى الكرات المشتركة.
أجرى الريال تبديله الثالث في الدقيقة 79 بنزول ماركو أسينسيو بدلا من إيسكو في محاولة لبث مزيدا من النشاط والحيوية لهجوم الفريق.
وترجم الريال سيطرته على مجريات اللقاء، بعدما أحرز راموس الهدف الثاني للفريق الملكي في الدقيقة 81، بعدما تابع ركلة ركنية من الناحية اليمنى نفذها كروس، ليسدد ضربة رأس رائعة على يسار أدان وتعانق الكرة الشباك.
وتواصلت الإثارة خلال الدقائق المتبقية على نهاية المباراة، ووقف نافاس حائلا دون تلقي شباكه لهدف التعادل في الوقت القاتل، بعدما تصدى لضربة رأس من أنطونيو سانابريا، مبعدا الكرة إلى ركلة ركنية لم تستغل، ويطلق الحكم صافرة النهاية معلنا فوز الريال بهدفين مقابل هدف واحد.

    Dr.Radwa
    Egypt Air